أخبار متعلقة

كسب

سهيل الحسن يتحول إلى أسطورة بين العلويين

أفاد ناشطون من ريف طرطوس، بأن شخصية العقيد سهيل حسن بدأت تصبح أسطورية بين العلويين في الساحل السوري، بعدما فقدوا العديد من شبّانهم.

21-Jan-15 03:48 PM

مقتل مسيحي في اللاذقية والنظام يسرق بيوت الأرمن

قتل الشاب المسيحي بيير مدني أمام منزله بثلاث رصاصات أطلقها شاب من الطائفة العلوية في حي الأمريكان، في مدينة اللاذقية، بعد خلاف شخصي نشب بينهما، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف في الحي، احتفالاً بعيد رأس السنة الميلادية.

26-Dec-14 03:36 PM

النظام السوري يحاول التقدم بجبل التركمان بعد كسب

بالتوازي مع المعارك المحتدمة في جبهات مثل حلب وجبال القلمون والمليحة في ريف دمشق، تدور معارك بعيدا عن الإعلام، تجري على بعد كيلومترات من بلدة كسب في جبل التركمان في ريف اللاذقية، حيث حاول النظام السوري اختراق نقطة استراتجية تمثل مفتاحا للتقدم في المناطق التي يسيطر عليها الثوار في جبل التركمان.

16-Jul-14 09:33 PM

قائد ميداني لـ"عربي21": أحبطنا محاولات تقدم نحو كسب

أكد قائد ميداني في ريف اللاذقية أن الثوار تمكنوا خلال الفترة الماضية من رصد محاولات عديدة لعناصر تابعة لقوات النظام السوري للتسلل باتجاه المناطق المحيطة ببلدة كسب، قرب الحدود مع تركيا.

07-Jun-14 04:55 PM

النظام السوري يقصف كسب ومحيطها

قصفت طائرات النظام السوري بلدة كسب والمناطق المحيطة بها في ريف اللاذقية الشمالي، وذلك في إطار هجوم جديدة لاستعادة هذه المناطق التي سيطر عليها الثوار في آذار/ مارس الماضي في عملية مفاجئة أطلق عليها اسم "معركة الأنفال".

12-May-14 07:13 PM

"التايمز" تفضح مزاعم دمشق حول مذابح أرمن "كسب"

نفى اللاجئون الأرمن في سوريا المزاعم التي روج لها النظام السوري حول ارتكاب قوات المعارضة مجازر جماعية بحقهم لدى دخولها الى بلدة "كسب" القريبة من الحدود مع تركيا، فيما يأتي هذا النفي ليكذب أيضا المذيعة الأمريكية الشهيرة كيم كارديشيان التي رددت تلك المزاعم في صفحتها بموقع "تويتر".

15-Apr-14 11:51 AM

معارض مسيحي: أرمن سورية بحاجة لحماية من اعتداءات النظام

قال قيادي مسيحي معارض لنظام بشار الأسد إن الأرمن في بلدة "كسب"، شمال اللاذقية الساحلية، وغيرها من المناطق السورية بحاجة لحماية بالفعل لكن من اعتداءات قوات النظام.

03-Apr-14 07:08 PM

النظام السوري يهدد بتصفية عرقية وطائفية في الساحل

بينما يجري التخويف على مصير الأرمن الذين غادر معظمهم بلدة كسب بعد سيطرة الثوار عليها، ضمن سياق إثارة المخاوف بشأن الأقليات بسورية، صعّد الموالون للنظام السوري من تهديداتهم الطائفية بالمناطق الساحلية بعد المعارك بريف اللاذقية، مهددين السكان السنة ومتوعدين بترحيل التركمان الذين يتركزون بشمال اللاذقية

01-Apr-14 05:39 PM

قصف تركي لسوريا بعد سقوط صاروخ على مسجد

قال مكتب حاكم إقليم هاتاي التركي ووسائل إعلام محلية إن الجيش فتح النار على الأراضي السورية الاثنين ردا على اطلاق قذائف هاون وصاروخ في قصف عبر الحدود أصاب مسجدا في بلدة يايلاداغي.

31-Mar-14 08:23 PM

كيف سيطر الثوار على أعلى جبل في شمال اللاذقية؟

يمثل المرصد 45 الذي تمكن الثوار من السيطرة عليه في إطار معركة "الأنفال" في الساحل السوري؛ أعلى نقطة في شمال اللاذقية، وتعد السيطرة عليه تقدما مهما في المعركة، وللمحافظة على كسب والوصول إلى شاطئ البحر المتوسط بأمان في ظل بقاء قوات النظام السوري على هذا التلة لاستراتيجية في جبل التركمان على حدود تركيا

29-Mar-14 04:36 PM

النظام السوري يكثف القصف على ريف اللاذقية

كثفت القوات النظامية السورية الأربعاء قصفها للمناطق التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة في ريف محافظة اللاذقية في شمال غرب البلاد، سعيا لطردهم منها، بحسب ما أكد قادة ميدانيون لوكالة "فرانس برس".

26-Mar-14 09:45 PM

المعارضة تسيطر على قرية ومنفذ بحري بريف اللاذقية

سيطر مقاتلو المعارضة السورية فجر الثلاثاء على قرية السمرا في محافظة اللاذقية ومخفر بحري تابع لها في شمال غرب البلاد، غداة سيطرتهم على بلدة كسب ومعبرها الحدودي مع تركيا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

25-Mar-14 02:29 PM

"معركة الساحل" تفتح صفحة جديدة في سورية

تمثل "معركة الساحل" خبرا غير عادي في غمرة الأحداث السورية، فالمنطقة توصف بأنها المعقل الرئيسي للنظام السوري، بل إن البعض يصفها بأنها "الخزان" البشري بالنسبة لنظام بشار الأسد.

24-Mar-14 03:43 PM

مقتل هلال ابن عم بشار الأسد في ريف اللاذقية

أعلن التلفزيون السوري، مساء الأحد، عن مقتل قائد الدفاع الوطني في اللاذقية هلال الأسد ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد في اشتباكات مسلحة عند معبر "كسب" في اللاذقية، مؤكداً بذلك معلومات تناقلتها قنوات فضائية مقربة من النظام السوري تفيد بمقتله.

23-Mar-14 09:53 PM

خبير عسكري: إعداد جيد وتعاطف تركي خلف معركة الساحل

قال الخبير العسكري الأردني اللواء المتقاعد فايز الدويري لـ"عربي 21"، السبت، إن اعداد المعارضة السورية الجيد لحسم المعركة وتعاطف تركيا مع هذا التوجه وراء سيطرتها على مناطق ساحلية في اللاذقية (شمال غرب) والسيطرة شبه الكاملة على المعبر الحدودي (كسب)".

22-Mar-14 01:11 PM

المعارضة تسيطر على 8 مواقع باللاذقية

قالت الهيئة العامة للثورة السورية، الجمعة، إن قوات المعارضة تمكنت خلال الساعات الماضية من السيطرة على ثمانية مواقع شمالي محافظة اللاذقية، غربي البلاد، بينها معبر حدودي مع تركيا.

21-Mar-14 02:23 PM