أخبار متعلقة

كريمة

كريمة يعلق على رأي زيدان حول حكم شرب "النبيذ" (شاهد)

ردّ الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، على تصريحات الكاتب والروائي يوسف زيدان، حول الموقف الشرعي من شرب الخمور.

31-Oct-17 02:13 AM

مؤدي صوت الضفدع كيرميت يشعر بالأسى بعد قرار استبداله

كتب ستيف ويتمير المؤدي الصوتي والمحرك لشخصية كيرميت الضفدع لمدة 27 عاما في عرض العرائس الشهير (ذا مابيت شو) ،خطابا عبر فيه عن حزنه الشديد لقرار فصله وقال إنه "يشعر بالأسى الشديد لخذلانه بطله" الضفدع.

15-Jul-17 01:34 AM

أمريكا عرضت على السعودية أسلحة بحوالي 115 مليار دولار

أظهر تقرير اطلعت عليه رويترز أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما عرضت على السعودية أسلحة وغيرها من العتاد العسكري والتدريب بقيمة تزيد عن 115 مليار دولار في أكبر عرض تقدمه أي إدارة أمريكية على مدى 71 عاما من التحالف الأمريكي السعودي.

08-Sep-16 06:48 AM

كريمة: قتلى التحالف باليمن في النار وضحاياه شهداء

هاجم أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر، أحمد كريمة، السعودية والإمارات؛ لتدخلهما في الشأن اليمني، وقال إن قتلى الدولتين في اليمن ليسوا "شهداء"، قولا واحدا في التشريع الإسلامي؛ لأنهم بغاة، أما قتلى اليمن فهم شهداء؛ لأنهم ماتوا رغم أنفهم.

08-Sep-16 12:30 AM

سجال ساخن بين كريمة والحويني واتهامات متبادلة (فيديو)

هاجم الداعية السلفي المصري أبو إسحاق الحويني الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، واصفا إياه بالجاهل فى علم الحديث، وأنه على استعداد لتقديم العلم لـ"كريمة".

06-Sep-16 06:37 AM

كريمة يهاجم السعودية... لم تصم 30 يوما منذ 65 عاما! (فيديو)

شن أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر أحمد كريمة، هجوما حادا على علماء المملكة العربية السعودية، بسب عدم اتباعهم العلم الحديث في رؤية أهلة الشهور واتباعهم للأساليب التقليدية القديمة.

06-Jul-16 01:54 AM

كريمة: لا يمن أحد على مصر والسيسي من جنود الله (فيديو)

قال أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، إن "التدين في مصر أصابه العوار منذ 40 عاما ولكن الله قادر على إعادته لأن له جنوده"، مشيرا إلى أن من هؤلاء الجنود زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي..

12-Jun-16 03:26 PM

أحمد كريمة يعرض مناظرة البغدادي ويهاجم البحيري (فيديو)

قال أستاذ فقه المقارن في الأزهر، أحمد كريمة إنه وجه دعوة لزعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي عبر وسائل الإعلام، ولم يرد عليه حتى الآن.

04-Jan-16 12:19 AM

كريمة: الإخوان أطلقوا شائعة لحوم الحمير لضرب السياحة (فيديو)

اتهم أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، الدكتور أحمد كريمة، الإخوان المسلمين بإطلاق شائعة تقديم لحوم الحمير في المطاعم المصرية.

14-Jun-15 06:52 AM

أستاذ بالأزهر: مشايخ الوهابية والمتسلفة أساس كل بلاء

اتهم أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر أحمد كريمة مشايخ الوهابية والمتسلفة - من السلفية - بأنهم "أساس كل بلاء، وبأنهم فرّقوا الصف المسلم بفتاواهم".

12-Jan-15 12:32 AM

العريفي اعتبر حماس هي الطائفة المنصورة وأزهري يعترض

استدل الداعية السعودي محمد العريفي بالحديث النبوي الشريف "لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق"، على أن "حماس" هي المقصودة في حديث الرسول عليه السلام، وينطبق عليها ما جاء فيه، ما أدى إلى اعتراض أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر أحمد كريمة.

27-Jul-14 03:54 AM

أزهري يطالب بوزير مسيحي للأوقاف في مصر

طالب استاذ الشريعة بجامعة الأزهر الدكتور أحمد كريم بإلغاء وزارة الأوقاف وتأسيس وزارة للشئون الدينية يمكن للمسيحي أن يكون وزيرا لها على أن يكون له ثلاثة نواب: يهودي ومسيحي ومسلم.

11-Mar-14 03:18 PM