أخبار متعلقة

السويحلي

السويحلي يدعو روسيا والولايات المتحدة لدور أكبر في ليبيا

دعا رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبد الرحمن السويحلي، روسيا إلى استخدام ثقلها الدولي لصالح حل الأزمة الليبية سياسيا ودفع الفرقاء الليبيين إلى التوافق والمصالحة في إطار الاتفاق السياسي تحت إشراف الأمم المتحدة.

03-Mar-18 08:40 PM

السويحلي يثمن "الدعم" التركي للمفاوضات الليبية بتونس

ثمن رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي عبد الرحمن السويحلي، الإثنين، الدور التركي الداعم لمسار المفاوضات في تونس، وفقا لخارطة الطريق الأممية.

09-Oct-17 11:43 PM

السويحلي يدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لإنهاء حصار درنة

دعا عبد الرحمن السويحلي، رئيس المجلس الأعلى للدولة (هيئة نيابية استشارية ليبية)، الخميس، إلى تكثيف الجهود الدولية والمحلية لإنهاء حصار مدينة درنة (شرق)، ورفع المعاناة عن السكان المدنيين دون قيد أو شرط وبلا تأخير.

28-Sep-17 10:25 PM

لقاء عقلية والسويحلي: عبث الساسة وبؤس الشعب

التقى رئيس البرلمان، عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي في العاصمة الإيطالية روما بمبادرة من أطراف عربية ودولية بهدف جسر المسافة بين الأجسام التي نشات عن الاتفاق السياسي لكنها لم تكن جسرا بين السلطة والشعب، وبين الساسة والمواطنين، فكان أن زاد الوضع السياسي والأمني والاقتصادي

29-Apr-17 05:35 PM

ليبيا.. على ماذا اتفق قطبا الأزمة في إيطاليا؟

التقى رئيسا المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب الليبي، عبد الرحمن السويحلي وعقيلة صالح، للمرة الأولى في اجتماع بالعاصمة الإيطالية روما، بتنسيق ورعاية وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو..

22-Apr-17 12:23 PM

حكومتا الوفاق والإنقاذ بطرابلس تتفقان على وقف إطلاق النار

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فجر السبت، التوصل إلى وقف إطلاق النار مع حكومة الإنقاذ بالعاصمة طرابلس، تشرف عليه الأجهزة المعنية التابعة لها، وأعيان من مدينتي ترهونة وغريان..

25-Feb-17 09:23 AM

ليبيا: السويحلي يتهم حكومة الإنقاذ بإطلاق نار على موكبه

اتهم رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، عبدالرحمن السويحلي، المسلحين الذين يسيطرون على مقر قصور الضيافة في العاصمة طرابلس، بإطلاق نار على موكب يقله ورئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

21-Feb-17 12:57 AM

إطلاق النار على موكب رئيس حكومة الوفاق الليبية في طرابلس

قال مسؤولون إن موكبا يقل رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من الأمم المتحدة فائز السراج ورئيس البرلمان المتحالف معها وكذلك قائد الحرس الرئاسي تعرض لإطلاق نار في طرابلس اليوم الاثنين لكن لم يصب أي من الثلاثة بسوء.

20-Feb-17 05:05 PM

هل يتصدع المؤتمر الوطني الليبي قبل توقيع اتفاق الصخيرات؟

شهدت جلسة المؤتمر الوطني العام الليبي، الخميس الماضي، مشادات كلامية، إثر دخول عدد من الشخصيات الرافضة للحوار قاعة المؤتمر، وذلك بتسهيل من الأمن الرئاسي الذي يقوده القيادي في عملية "فجر ليبيا" صلاح بادي..

19-Sep-15 02:42 PM

الأمم المتحدة تدرس عقوبات على ليبيَّيْن متهمَين بعرقلة المفاوضات

طالبت بريطانيا وفرنسا واسبانيا والولايات المتحدة بفرض عقوبات دولية على اثنين من الليبيين متهمان بعرقلة المحادثات الهادفة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في بلادهما، حسب ما نقل دبلوماسيون الخميس.

05-Jun-15 04:39 AM

سقوط قذيفة على مقر البرلمان الليبي تتسبب بإخلائه

جرى إخلاء مقر المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت)، في العاصمة الليبية طرابلس، مساء الأحد، إثر سقوط قذيفة هاون في ساحته أثناء انعقاد إحدى جلساته دون وقوع إصابات بشرية.

24-Feb-14 12:03 AM