أخبار متعلقة

منطقة عازلة

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل المنطقة العازلة التي يقيمها الاحتلال بغزة

تؤكد صحيفة "هآرتس" أن المشاريع التي يقيمها جيش الاحتلال من "منطقة عازلة" و"ممر السيطرة" يرفعان احتمالية أن جيش الاحتلال يستعد للمكوث فترة طويلة في غزة.

30-Mar-24 08:56 AM

المنطقة المعزولة في سيناء.. هل يستعد السيسي لتهجير الفلسطينيين؟

على مدار الأيام الماضية، نشرت مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان ثلاثة تقارير مصحوبة بمقاطع فيديو وصور من المنطقة العازلة في شمال سيناء على بعد كيلومترات قليلة من الحدود المصرية مع قطاع غزة والأراضي المحتلة..

18-Feb-24 06:37 PM

مؤشرات مثيرة عن "تواطؤ" السيسي ضد المقاومة وأهالي غزة.. ما الثمن؟

أثارت كثير من المؤشرات الشك حول سعي النظام المصري لإتمام صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي على حساب أهالي قطاع غزة عبر إنشاء منطقة عازلة بالقرب من معبر رفح لمساعدة "إسرائيل" في اجتياحها البري بمدينة رفح..

18-Feb-24 09:14 AM

صور وشهادات تؤكد بناء مصر منطقة عازلة عند حدود غزة.. والقاهرة تنفي

أظهرت الصور، تجريف جزء كبير من الأراضي على حدود غزة بهدف إقامة المنطقة العازلة، والتي تمتد من نهاية حدود غزة وصولا إلى البحر الأبيض المتوسط.

16-Feb-24 04:03 PM

NYT: مهمة الـ21 جنديا القتلى بغزة مرتبطة بخطة المنطقة العازلة

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن تفاصيل تتعلق بمهمة الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا، في أضخم عملية ضد جيش الاحتلال في غزة قبل يومين..

24-Jan-24 11:30 AM

هذه وجهة الجيش التركي بعد نجاحه بإقامة منطقة عازلة بعفرين

جاء إعلان الجيش التركي الاثنين، عن تمكنه بالتعاون مع فصائل الجيش السوري الحر من قطع اتصال من سماها "التنظيمات الإرهابية" في عفرين على حدوده مع سوريا بشكل كامل؛ ليسلط الضوء على تحركات الجيش القادمة في عمليته العسكرية.

26-Feb-18 08:32 PM

موقع روسي: تل أبيب طلبت من موسكو منطقة عازلة عميقة بسوريا

قال موقع "ديلي أوراسيا" الروسي إن إسرائيل طلبت من روسيا إنشاء منطقة عازلة بنحو 15 كيلومترا على الحدود مع سوريا لمنع أي تواجد لمسلحين على الشريط الحدودي..

21-Oct-17 03:21 PM

الاحتلال ينشئ "منطقة عازلة" على الحدود مع لبنان

كشف موقع إسرائيلي، الثلاثاء، عن مشروع جديد للجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، لإنشاء منطقة عازلة على الجدار الحدودي، مضيفا أن الهدف منها "منع حدوث عملية خطف أو تسلل لعناصر حزب الله إلى إسرائيل"، وفق ما أورده..

02-Aug-16 01:26 PM

أوباما: ثمة صعوبات عسكرية تعترض إقامة مناطق آمنة بسوريا

قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأحد، إنّ "إقامة مناطق آمنة في سوريا، أمر صعب من الناحية العسكرية (لم يوضح وجه الصعوبة)"، مشيرا إلى دعم بلاده لهذه الفكرة، "على أن يكون ذلك في إطار مساعي الحل السياسي، واتفاق وقف الأعمال العدائية".

25-Apr-16 12:54 AM

أنقرة تستعد لاستقبال قمة العشرين.. وتفكير بمنطقة عازلة

تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح الثلاثاء، بأن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، قال في تصريح له "نحن نقوم بتنظيم عمليات تجاه تنظيم الدولة داعش بشكل شبه يومي، ولكن لا يمكننا مراقبة هذا، نحن كما اقترحنا

10-Nov-15 12:27 PM

فصائل معارضة تستبدل الليرة التركية بالسورية في المناطق المحررة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن لجانا سوريا بدأت باستبدال الليرة التركية بالليرة السورية لتداولها في المناطق المحررة من النظام السوري في الشمال إلى حين إسقاط النظام واستبدال العملة..

11-Aug-15 03:07 PM

جرابلس.. بين "خنادق" تنظيم الدولة و"المنطقة العازلة"

واصل عناصر تنظيم الدولة حفر خنادق حول مدينة "جرابلس" التابعة لمحافظة حلب السورية، المتاخمة للحدود التركية، فيما شددت قوات الأمن التركية إجراءاتها الاحترازية بعد اقتراب عناصر تنظيم الدولة من الشريط الحدودي.

11-Jul-15 05:27 PM

بدء المرحلة الثالثة لإقامة منطقة عازلة بين سيناء وغزة

أفادت مصادر قبلية في محافظة شمال سيناء، بأن قيادات من قوات الجيش الثاني الميداني أبلغت بعض مشايخ المحافظة ببدء قوات الجيش وحرس الحدود بالتعاون مع سلاح المهندسين بالجيش تنفيذ المرحلة الثالثة من إخلاء الشريط الحدودي لمسافة 1000 متر من بداية إبريل المقبل,

24-Mar-15 02:44 AM

اتفاق على وقف للنار ومنطقة عازلة في أوكرانيا

توصل القادة الأوروبيون والرئيسان الروسي والأوكراني إلى الاتفاق، الخميس، في مينسك على فرض وقف إطلاق نار اعتبارا من الأحد وإقامة منطقة منزوعة السلاح موسعة في أوكرانيا..

12-Feb-15 03:23 PM

الجيش الإسرائيلي يعلن الحدود مع لبنان منطقة مغلقة

أعلن الجيش الإسرائيلي المنطقة الحدودية مع جنوب لبنان "منطقة مغلقة"، ومنع المزارعين الإسرائيليين الاقتراب منها، على خلفية مقتل قياديين من حزب الله في سوريا الأحد.

19-Jan-15 08:02 PM

البدء بالمرحلة الثانية لإخلاء سكان رفح المصرية

تبدأ اليوم الخميس، عمليات إخلاء المرحلة الثانية من المنطقة الحدودية برفح، وذلك تمهيدا لإقامة المنطقة العازلة المقررة على الحدود بين مصر وقطاع غزة على مسافة 1000 متر، في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لإقامة منطقة عازلة في رفح.

08-Jan-15 02:05 AM