أخبار متعلقة

لاجئات

شبكة إسرائيلية للتجارة بالبشر تستدرج أوكرانيات بذريعة اللجوء

تحاول شبكات للتجارة فى البشر تنشط في "إسرائيل"، استدراج فتيات أوكرانيا للعمل في الدعارة، تحت غطاء استقبالهن كلاجئات..

17-Mar-22 12:19 PM

تايم: هكذا وصفت الشقيقتان السعوديتان الهاربتان قمع العائلة

نشرت مجلة "تايم" الأمريكية تقريرا حول مقابلة أجرتها ليجني بارون، وصفت فيها شقيقتان سعوديتان هربتا من عائلتهما أثناء رحلة سياحية في سيريلانكا، المجتمع السعودي المضطهد الذي تركتاه..

26-Feb-19 05:14 PM

صادم.. استغلال جنسي لسوريات لقاء مساعدات إنسانية (شاهد)

كشف رجال محليون عاملون في المنظمات الدولية بسوريا، في شهادات لهم عن استغلال النساء والفتيات السوريات مقابل تقديم المساعدات الإنسانية

27-Feb-18 11:47 PM

صندي تايمز: أتراك يتزوجون لاجئات سوريات بـ1200 جنيه

نشرت صحيفة "صندي تايمز" تقريرا من مدينة غازي عينتاب التركية لمراسلتها لويز كالاهان، أشارت فيه إلى تفشي ظاهرة "شراء رجال أتراك لفتيات سوريات لاجئات"، واتخاذهن زوجات ثانيات..

10-Sep-17 11:50 AM

نساء أردنيات وسوريات يتحدين المجتمع ويعملن بالسباكة

لم تعد مهنة السباكة حصرا على الرجال في مدينة اربد (شمال المملكة الأردنية) بعد أن اقتحمن سيدات أردنيات وسوريات هذه المهنة من أوسع أبوابها، وأنشأن مركزا نسائيا بالكامل يقدم خدمات التمديدات الصحية للمنازل، في خطوة كسرت نظرة "العيب" بمجتمع محافظ.

27-Aug-16 07:21 PM

لاجئات إلى مناطق نظام الأسد يتعرضن للتحرش والاغتصاب

تختصر كلمة "الاضطهاد" وضع آلاف النازحات من بلدات ومناطق محافظة حلب التي تقع تحت سيطرة فصائل الثورة السورية؛ إلى مناطق سيطرة النظام في المحافظة، وذنبهن الوحيد أنهن ينحدرن من مناطق الثوار..

06-Jun-16 01:06 PM

قصص سوريات ناجيات من سجون الأسد تُبكي الحاضرين بجنيف

عقد النادي الصحفي السويسري في جنيف (غير حكومي)، الثلاثاء، ندوة تناولت قصص سوريات ناجيات من سجون النظام السوري، أدمعت عيون الحاضرين.

19-Apr-16 11:31 PM

غلوبال بوست: اللاجئات السوريات طعم للزواج المبكر

كتب ريتشارد هول في موقع "غلوبال بوست" تقريرا عن زيادة حالات زواج القاصرات بين اللاجئات السوريات في لبنان، وقال إن أميرة كان عمرها 16 عاما عندما عقد قرانها على شاب سوري عمره 20 عاما، وتتذكر اليوم الذي سبق زفافها عندما أخبرها خطيبها بأنه أحبها منذ أن وقعت عيناه عليها..

07-Mar-16 07:40 PM

لاجئات من سوريا عرضة للاستغلال والتحرش الجنسي في لبنان

تتعرض اللاجئات من سوريا لشتى أنواع الاستغلال في لبنان، وبينها التحرش الجنسي، جراء تراجع المساعدات من الجهات المانحة والقيود المشددة التي تفرضها السلطات اللبنانية، وفق ما أعلنت منظمة العفو الدولية في تقرير الثلاثاء.

02-Feb-16 03:33 AM

إندبندنت: في مخيمات لبنان المرأة السورية مسؤولة وصانعة القرار

تواجه المرأة السورية اللاجئة في لبنان متاعب يومية، وتتحمل مسؤولية إعاشة الأولاد، بعد ذهاب الرجال للقتال داخل سوريا..

11-May-15 10:33 AM

"الصورة تتكلم" معرض صور للاجئات في الأردن

نظمت منظمة "كير" العالمية، اليوم الاثنين، معرض صور التقطتها لاجئات من دول مختلفة مقيمات في الأردن تحت عنوان "الصورة تتكلم".

09-Dec-14 09:57 AM

لاجئات سوريات يحكين قصصهن على المسرح الأردني

تحكي مجموعة من اللاجئات السوريات قصص تجربتهن مع الحرب والصراع في سوريا على خشبة المسرح من خلال عرض لمسرحية "نساء طروادة" التي كتبها المؤلف الإغريقي يوريبيدس عام 415 قبل الميلاد.

19-Dec-13 05:05 PM

منظمة دولية: اللاجئات السوريات في لبنان يتعرضن للتحرش

أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، ان اللاجئات السوريات في لبنان يتعرضن للتحرش الجنسي

27-Nov-13 04:18 PM