أخبار متعلقة

شلل الاطفال

تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنه جرى تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضمن المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال" في غزة، رغم الواقع المأساوي للحياة اليومية.

13-Sep-24 06:05 PM

ما هو تاريخ الاحتلال في خطف الأطفال وإجراء التجارب عليهم؟

انتهز رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في قطاع غزة، من أجل تحسين صورة "إسرائيل" أمام العالم، وسط استمرار حرب الإبادة واستشهاد أكثر من 17 ألف طفل، وبلاغات عن حالات اختفاء واختطاف عديدة..

09-Sep-24 08:52 AM

أشهرها شلل الأطفال.. خريطة تكشف تسرب أشهر الفيروسات من "المختبر"

سجلت خريطة تفاعلية أخطاء وقعت في الأمن البيولوجي خلال المائة عام الماضية، وكشفت عن مواقع عشرات الحوادث المتعلقة بالأمن البيولوجي في المختبرات حول العالم

08-Sep-24 05:16 PM

تطعيم 160 ألف طفل جنوب قطاع غزة ضد الشلل في المرحلة الثانية من الحملة

بدأت المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب قطاع غزة، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى في محافظات وسط القطاع، وتطعيم أكثر من 189 ألف طفل فلسطيني.

06-Sep-24 10:52 AM

الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس

رفض الاحتلال الإسرائيلي تنسيق دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال إلى مناطق شرق مدينة خانيونس، مع بدء المرحلة الثانية من الحملة والتي تشمل جنوب قطاع غزة، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى في محافظات الوسط قطاع وتطعيم أكثر من 189 ألف طفل.

05-Sep-24 02:14 PM

تطعيم 159 ألف طفل ضد شلل الأطفال في غزة.. هكذا بدت حالتهم الصحية

وزارة الصحة في قطاع غزة، إن “الفرق الطبية في المحافظة الوسطى تمكنت من تطعيم 158 ألفا و992 طفلا خلال يومين من حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في غزة”.

02-Sep-24 11:59 PM

أطباء بلا حدود تؤكد تسبب الاحتلال في ظهور شلل الأطفال بغزة.. حذرت من انتشاره

أشارت منظمة أطباء بلا حدود، إلى تسبب التدمير الإسرائيلي في قطاع غزة في ظهور مرض شلل الأطفال، موضحة أن "الظروف المعيشية غير الصحية والمروعة الناتجة عن ذلك يمكن أن تؤدي إلى انتشار المرض".

02-Sep-24 07:35 PM

في يوم التطعيم الأول.. 70 ألف طفل في غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال

طالبت الأونروا بوقف إطلاق نار دائم، وفترات هدنة مؤقتة في المنطقة، لنجاح الحملة، من أجل أطفال غزة.

01-Sep-24 11:39 PM

انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال تزامنا مع مجازر جديدة في غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأحد، عن انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في محافظة وسط قطاع غزة، على أن تمتد إلى كافة مناطق القطاع خلال الأيام القادمة..

01-Sep-24 04:22 PM

ما حقيقة موافقة الاحتلال على هدنة إنسانية للتطعيم ضد شلل الأطفال بغزة؟

زعمت وسائل إعلام عبرية، موافقة حكومة الاحتلال على مقترح أمريكي، لهدنة إنسانية عدة أيام، في قطاع غزة، من أجل البدء بحملة تطعيم ضد شلل الأطفال.

28-Aug-24 10:50 PM

"الصحة العالمية" تسجل أول إصابة بشلل الأطفال منذ 25 عاما في غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إصابة رضيع عمره 10 أشهر في غزة، بالشلل بسبب فيروس شلل الأطفال من النمط الثاني، وهي أول حالة من نوعها في القطاع منذ 25 عاما

23-Aug-24 09:03 PM

"الصحة" في غزة تحذر من مخاطر تأخر وصول تطعيمات "شلل الأطفال"

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، من مخاطر تأخر وصول تطعيمات "شلل الأطفال"، في ظل إغلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي جميع المنافذ البرية بما فيها معبر رفح المغلق منذ أكثر من 100 يوم..

20-Aug-24 09:51 AM

ظهور شلل الأطفال في غزة يثير مخاوف ودعوات لهدنة إنسانية لأجل التطعيم

تصر منظمة الصحة العالمية واليونيسف على ضرورة إطلاق حملتي التطعيم المخطط لهما في نهاية آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر 2024 في جميع أنحاء قطاع غزة من أجل منع انتشار السلالة المتغيرة المنتشرة حاليًا، والمعروفة باسم فيروس شلل الأطفال الدائر المشتق من اللقاح من النمط 2.

18-Aug-24 07:22 PM

دعوات لهدنة إنسانية في غزة لمدة 7 أيام للسماح بالتطعيم ضد شلل الأطفال

وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت تسجيل أول إصابة بفيروس شلل الأطفال

16-Aug-24 03:54 PM

وزارة الصحة في غزة: القطاع على شفا كارثة وبائية.. "شلل الأطفال والتهاب الكبد والحصبة"

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنها سجلت 100 ألف حالة التهاب كبد وبائي في قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

04-Aug-24 02:14 PM

الصحة تعلن غزة منطقة وباء.. أمراض جلدية وشلل يصيب الأطفال (شاهد)

حذرت الوزارة٬ "بأن برنامج مكافحة وباء شلل الأطفال الذي أطلقته الوزارة بالشراكة مع المؤسسات الدولية المعنية وخاصة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية لن يكون كافيا ما لم يكن هناك تدخل فوري بإنهاء العدوان وإيجاد حلول جذرية لمشكلة انعدام المياه الصالحة للشرب ووسائل النظافة الشخصية من منظفات ومطهرات وإصلاح شبكات مياه الصرف الصحي وترحيل أطنان القمامة والنفايات الصلبة".

29-Jul-24 05:31 PM

خبر عاجل