أخبار متعلقة

الاحتلال

مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي يدعم خطة بايدن.. "يجب وقف الحرب فورا"

أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الحرب على غزة يجب أن تتوقف فورا.

31-May-24 10:08 PM

ما الفرق بين المقترح الإسرائيلي الجديد والآخر الذي وافقت عليه حماس؟

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن نظرها بإيجابية إلى ما تضمنه حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقترح شامل لوقف إطلاق النار، مشيرة إلى استعدادها للتعامل مع أي مقترح "يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة".

31-May-24 10:01 PM

أول تعليق من "حماس" على خطاب بايدن بشأن مقترح شامل لوقف إطلاق النار

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها تنظر "بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل للأسرى".

31-May-24 09:38 PM

WSJ: هجوم الاحتلال على رفح وضع مصر في مأزق خطير

أدى هجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح في قطاع غزة إلى زيادة الضغوط على رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي للرد بقوة أكبر على دولة الاحتلال التي تربطها مع مصر سلام بارد منذ فترة طويلة، ولكن ينظر إليه أيضا بعين الشك العميق.

31-May-24 09:31 PM

مناصرو فلسطين بإسطنبول يحتجون أمام شركة تزود الاحتلال بالنفط (شاهد)

اقتحم المشاركون في المظاهرة الاحتجاجية التي نظمتها منصة "ألف شاب من أجل فلسطين"، مقر شركة "سوكار" المملوكة للحكومة الأذربيجانية، الواقع بمدينة إسطنبول، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وهتفوا بشعارات مناصرة لقطاع غزة.

31-May-24 09:20 PM

إمام فرنسي يبعث رسالة إلى حاخام فرنسا الأكبر.. انتقد صمته عن جرائم الاحتلال

أوضح الإمام الفرنسي نور الدين أوسات، أنه "عندما يسقط جيش على سكان مدنيين متجمعين بكثافة في منطقة صغيرة، في غضون أسابيع قليلة، ما يعادل ضعف قنبلة هيروشيما في عبوة ناسفة؛ لا يمكننا أن نتحدث عن حرب عادلة".

31-May-24 08:57 PM

مطالب إسرائيلية لإقامة "حكومة ظل" بدلا عن حكومة اليمين بقيادة نتنياهو

تشير هذه التطورات إلى أن الشركاء الإسرائيليين في حكومة الظل المحتملة، باعتبارها الحكومة البديلة، يجب أن تكون جزءا من عملية البحث الحقيقي عن البديل المناسب ضد الجناح اليميني العنصري، رغم أن بعض رموزها عليهم مسؤولية فيما آلت إليه الظروف الحالية.

31-May-24 07:15 PM

بقايا آليات الاحتلال في جباليا تكشف عن مقاومة ضارية (شاهد)

بين بقايا الآليات جنازير دبابات وأبواب مدرعة وبقايا أسلحة كانت منصوبة على تلك الآليات، إضافة إلى ملابس عسكرية إسرائيلية عليها آثار دماء.

31-May-24 07:06 PM

إضراب واسع لآلاف العاملين في "نظام جامعة كاليفورنيا" نصرة لفلسطين

انضم أكثر من 12 ألف عامل أكاديمي من جامعة كاليفورنيا في ديفيس وجامعة كاليفورنيا، إلى إضراب تاريخي أطلقه ألفا شخص الأسبوع الماضي في جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

31-May-24 06:45 PM

نصر الله: هزيمة إسرائيل بهذه المعركة أثرها عظيم على المنطقة (شاهد)

نصر الله قال إن جبهة جنوب لبنان تواصل عملها وهي جزء من المعركة التي تصنع مصير فلسطين ولبنان والمنطقة

31-May-24 05:59 PM

ما هي "خارطة طريق غولان" لإنقاذ حزب العمل الإسرائيلي؟

قدمت الأوساطا الحزبية الإسرائيلية "خارطة طريق" يائير غولان لاستعادة مكانة حزب العمل في الحلبة السياسية بعد تدهوره في السنوات الأخيرة، لعل أهمها خلق تمايز عن حزب الليكود، مع تجنب الأوهام السياسية، وتبني الاحتجاج.

31-May-24 05:34 PM

الاحتلال يعترض طائرة مسيرة "معادية" في سماء عكا (شاهد)

دوت صفارات الإنذار عصر الجمعة في عكا في أعقاب تسلل طائرة مسيرة

31-May-24 04:40 PM

"الأونروا" تؤكد تدمير مكاتبها ومدارسها في جباليا.. الاحتلال يتبنى سياسة "الأرض المحروقة"

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم خلال اجتياحه لمخيم جباليا شمالي القطاع الذي استمر 20 يوما، سياسة "الأرض المحروقة" ودمر مربعات سكنية ما تسبب بتهجير 200 ألف فلسطيني.

31-May-24 04:40 PM

تحليل استخباري إسرائيلي يكشف أسباب الفشل "الكارثي" في 7 أكتوبر

تكشف هذه القراءة الاستراتيجية لما يعتبرها الاحتلال "كارثة أكتوبر"، أن المفاجآت الاستخبارية التي حدثت مرات عديدة في الماضي، من المحتمل أن تحصل أيضا في المستقبل على غرار أكتوبر 2023..

31-May-24 04:33 PM

إسبانيا تندد بتقييد الاحتلال لأنشطة قنصليتها بالقدس بعد اعترافها بدولة فلسطين

شدد وزير الخارجية الإسباني على أن بلاده "رفضت في المذكرة الشفهية أي قيود على القنصلية الإسبانية في القدس لأن نظامها الأساسي مكفول بموجب القانون الدولي واتفاقية فيينا، ولا يمكن لإسرائيل تغيير ذلك من جانب واحد".

31-May-24 04:23 PM

لماذا لا يدعم محمد صلاح غزة؟.. الإعلام العبري يجيب (شاهد)

ناقش الإعلام العبري أسباب صمت النجم العالمي ولاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح تجاه المجازر التي تحدث في غزة، معتبرا أن "ليس صلاح بمفرده الذي لا يتعاطف مع الحملة، بل الشعب المصري بأسره ضد الغزاويين".

31-May-24 03:40 PM

خبر عاجل