أخبار متعلقة

الاحتلال

البرلمان السلوفيني يوافق على اعتراف الحكومة بدولة فلسطين

صوت البرلمان السلوفيني بالموافقة على قرار الحكومة الاعتراف بدولة فلسطين، وقالت وزيرة الخارجية إن القرار يبعث رسالة أمل للفلسطينيين، فيما حاولت المعارضة الوقوف بوجه الاعتراف.

04-Jun-24 09:29 PM

صفقة طائرات جديدة للاحتلال.. 25 مقاتلة “F35” من الولايات المتحدة

ذكر وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال سيبدأ تسلم الطائرات عام 2028.

04-Jun-24 09:18 PM

هل اقتربت الحرب؟.. جيش الاحتلال يعلن جاهزيته لاتخاذ قرار بشأن الهجوم على لبنان

تشهد المستوطنات شمال الأراضي المحتلة منذ الأحد الماضي، العديد من الحرائق جراء إطلاق حزب الله صواريخ وطائرات مسيرة مفخخة من لبنان.

04-Jun-24 08:44 PM

محكمة بريطانية تعاقب شرطيا بسبب "تعاطفه" مع "حماس"

قضت محكمة بريطانية، بفرض القيام بأعمال للنفع العام، لمدة 18 شهرا، على شرطي في لندن، بعد نشره صورتين قالت إنهما تدعمان حركة حماس.

04-Jun-24 08:18 PM

بكين تشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة بأسرع وقت

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن بكين تدعم عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، وتحقيق التوافق والتصالح الداخلي فيها، وفق قوله.

04-Jun-24 07:58 PM

مشاهد مثيرة بعمليات لحزب الله.. صاروخ يصيب الجنود بشكل مباشر (فيديو)

أظهرت مشاهد بثها حزب الله، لحظات استهداف مباشر لجنود الاحتلال، ومواقعه في شمال فلسطين المحتلة، والجولان المحتل، باستخدام أسلحة حديثة ومسيرات والكشف عن مواقع القبة الحديدية.

04-Jun-24 07:40 PM

غارات على عدة مناطق في غزة.. وتوغل في مخيم البريج (شاهد)

اندلعت اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال شرقي مخيم البريج.

04-Jun-24 06:57 PM

وحدات سرية لدى الاحتلال لا تكشف هوية قتلاها.. هل الجثة التي بحوزة القسام منها؟

يمتلك الاحتلال عددا من الوحدات الخاصة والسرية، التابعة للجيش وأجهزة المخابرات، والتي تعد هوية أعضائها سرية وتبقى طي الكتمان حتى لو قتلوا في تنفيذ مهام اغتيال أو اقتحامات، خوفا من عمليات انتقامية.

04-Jun-24 06:55 PM

أسامة حمدان يتحدث عن الأسرى في سجون الاحتلال.. وموقف حماس من مقترح بايدن

منذ بدء عدوانه على قطاع غزة كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اعتقل أكثر من 9 آلاف فلسطيني خلال الاقتحامات اليومية التي ينفذها.

04-Jun-24 06:08 PM

"المطبخ العالمي" يستأنف عمله في غزة.. ويناشد لفتح المعابر

قالت منظمة المطبخ العالمي المركزي، إنها قدمت أكثر من 50 مليون وجبة في غزة بعد تعليق عملياتها في نيسان/أبريل الماضي، عندما قتلت غارة إسرائيلية سبعة من عمالها.

04-Jun-24 04:30 PM

القسام تستدرج قوة من 15 جنديا إلى كمين وتفجرهم بمدينة غزة

كشفت كتائب القسام، عن تفاصيل كمين استدرجت قوة للاحتلال إلى في محيط الكلية الجامعية بحي الصبرة، جنوب مدينة غزة، مشيرة إلى أن نحو 15 جنديا وضابطا وقعوا فيه بين قتيل وجريح بعد تفجير عبوة ناسفة بهم واستهدافهم بقذيفة مضادة للأفراد.

04-Jun-24 04:15 PM

الاحتلال يعتزم إنشاء قوات تدخل سريع في الضفة لهذا الغرض

استشهد 480 فلسطينيا على الأقل على يد قوات الاحتلال أو المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

04-Jun-24 03:51 PM

مفاجأة للاحتلال.. هذه إحصائية قصف الأراضي المحتلة من غزة الشهر الماضي

ما زالت المقاومة الفلسطينية تقصف المدن المحتلة من قطاع غزة رغم مرور 8 أشهر على الحرب، وأواخر الشهر الماضي أعلنت كتائب القسام أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

04-Jun-24 03:26 PM

قطاع التكنولوجيا الفائقة لدى الاحتلال يتكبد خسائر فادحة منذ 7 أكتوبر

كشفت بيانات لهيئة الابتكار التابعة للاحتلال، عن تراجع حاد وخسائر لقطاع صناعة التكنولوجيا الفائقة، والتي كان الاحتلال يشكل رقما صعبا فيها حول العالم، بفعل عملية السابع من أكتوبر وما تلاها من عدوان على قطاع غزة.

04-Jun-24 02:46 PM

كاتب عبري: مقاطعة إسرائيل تتزايد والحكومة عاجزة

ارتفعت نبرة مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي عالميا مع استمرار الحرب الوحشية التي تمارسها قوات الاحتلال على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، وسط حالة عجز الاحتلال لتحقيق أي إنجاز يذكر على أرض الواقع.

04-Jun-24 02:33 PM

زعيم المعارضة ورئيس الاحتلال يؤيدان صفقة تبادل وإن أدت لوقف الحرب على غزة

خلط مقترح الرئيس الأمريكي الأوراق داخل أوساط الاحتلال الإسرائيلي، وبدأ يضيق الخناق على نتنياهو، فقد أعلن كل من رئيس الاحتلال وزعيم المعارضة أنهما مع إيقاف الحرب إن كان ثمن ذلك إطلاق سراح الأسرى..

04-Jun-24 01:43 PM

خبر عاجل