أخبار متعلقة

الاحتلال

جامعة كولومبيا حاربت مقالا عن "النكبة" بكل قوتها.. النتيجة جاءت عكسية

على الرغم من محاولة جامعة كولومبيا، محاربة مقال باحث فلسطيني، عن النكبة، والجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين، إلا أن المقال انتشر على الموقع الذي لجأت إلى تعطيله فضلا عن تداولا بأمكان أخرى.

11-Jun-24 02:45 PM

مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)

رفع المتظاهرون في واشنطن لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني وقطاع غزة كتب عليها شعارات من قبيل "فلسطين حرة" و"وأوقفوا احتلال غزة"، كما أنهم رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية..

11-Jun-24 01:50 PM

ردود مرحبة بقرار مجلس الأمن وقف الحرب في غزة.. وتعليق من السلطة

توالت الردود المرحبة بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وسط تأكيد على ضرورة التنفيذ الفوري لقرار مشروع المقترح الأمريكي، بعد التصويت عليه من جميع أعضاء المجلس..

11-Jun-24 01:40 PM

كارثة اقتصادية ستحل بـ"إسرائيل" إذا وسّعت رقعة الحرب مع لبنان

يحذر اقتصاديون إسرائيليون من تأثيرات سلبية قاسية على الاقتصاد إذا ما شنت "تل أبيب" حربا على لبنان..

11-Jun-24 01:03 PM

هكذا ردت مندوبة "إسرائيل" على قرار مجلس الأمن الذي تبنى اقتراح بايدن بغزة

لم يختلف رد مندوبة "إسرائيل" بالأمم المتحدة على قرار مجلس الأمن الأخير عن رد نتنياهو على المقترح الذي قدمه بايدن وقال فيه إنه مقترح إسرائيلي، حيث إنها أكدت على مواصلة الحرب حتى تحقيق أهدافها من وجهة نظر الحكومة الإسرائيلية..

11-Jun-24 12:37 PM

هكذا تناولت صحف الاحتلال قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار بغزة

سلطت صحف الاحتلال الإسرائيلي، الضوء على تبني مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدعم خطة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي جاء من الولايات المتحدة الحليفة الأولى للاحتلال في حرب الإبادة..

11-Jun-24 12:26 PM

بعد انسحاب غانتس.. هل يتجه الاحتلال إلى انتخابات مبكرة؟

عاد النظام السياسي داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى أوضاع ما قبل السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عقب خروج "معسكر الدولة" برئاسة بيني غانتس من حكومة الطوارئ..

11-Jun-24 11:03 AM

السردية الفلسطينية في مواجهة السردية الإسرائيلية في ظل "طوفان الأقصى"

أدهم حسانين يكتب: تفوق السردية الفلسطينية لا يعتمد فقط على القدرة على سرد القصة، بل يعتمد أيضا على قوة الحقائق والمصداقية والشرعية الدولية. هذا التفوق يعزز من الأمل في تحقيق العدالة والسلام في المنطقة، ويظهر أن قوة الكلمة والصورة يمكن أن تكون أداة فعالة في معركة الحق والعدالة..

11-Jun-24 10:48 AM

إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)

عمّت حالة من الإضراب الشامل في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بعد اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة فلسطينيين في بلدة كفر نعمة غرب المدينة، وسط دعوات لتصعيد المواجهة والمقاومة مع الاحتلال، للرد على جرائمه المتواصلة في الضفة الغربية وقطاع غزة..

11-Jun-24 08:22 AM

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين جراء الاستهداف المتواصل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال حرب الإبادة التي يرتكبها في القطاع للشهر التاسع على التوالي..

11-Jun-24 07:09 AM

"إنتل" توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في "إسرائيل"

في ضربة جديدة لقطاع "الهايتك" في "إسرائيل" كشف موقع عبري أن شركة "إنتل" العملاقة قررت وقف مشروع بناء مصنع رقائق بقيمة 25 مليار دولار..

11-Jun-24 06:53 AM

لهذا السبب علقت الأمم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، إن الرصيف الأمريكي العائم لم يخفف من كارثية الواقع الإنساني في قطاع غزة منذ إنشائه، مشيرا إلى أن عدد الشاحنات التي مرت عبره لا تتجاوز الـ120 شاحنة.

11-Jun-24 04:52 AM

المبادرة الأمريكية حتمية انتخابية أم مبادرة سلم؟

مثنى عبد الله، كاتب عراقي: يتناول الكاتب في مقاله التغيرات السياسية التي طرأت على الموقف الأمريكي وجعلت الرئيس جو بايدن يقدم مقترحا لوقف إطلاق النار، وتباين الرؤى بين الإدارة الأمريكية وحكومة نتنياهو.

11-Jun-24 04:12 AM

خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف موقعين في الجولان و"إيلات" المحتلة

أكدت المقاومة الإسلامية في بيان لها، إن عملياتها تأتي نصرةً لقطاع غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضدّ الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ.

11-Jun-24 01:46 AM

غوتيريش يستنكر قتل الاحتلال مئات الفلسطينيين لتحرير 4 أسرى في مخيم النصيرات

استشهد نحو 300 مدني فلسطيني وأصيب المئات برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية تحرير 4 أسرى بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

11-Jun-24 01:27 AM

الكنيست يمرر قانون إعفاء الحريديم من الخدمة العسكرية.. رغم رفض غالانت

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن نتنياهو كان يدرس تحويل التصويت على قانون تجنيد اليهود المتشددين إلى تصويت على منح الثقة للحكومة لمنع غالانت من التصويت ضد القانون.

11-Jun-24 12:04 AM