WP تكشف دور واشنطن في عملية النصيرات.. قدرات تفتقر إليها إسرائيل

الولايات المتحدة تعد الشريك الاستخباراتي الرئيسي لإسرائيل في البحث عن الرهائن، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرًا تحدثت فيه عن العلاقات الاستخباراتية بين الولايات المتحدة وإسرائيل في ظل أزمة رهائن التي تواجهها إسرائيل.

14-Jun-24 12:39 PM

خيار الاحتواء بين المفاوضات والحرب المحدودة في الإقليم

حازم عيّاد يكتب: هل بات الوقت ضيقا لتكثف الإدارة الأمريكية الحالية جهودها لوقف الحرب والتعامل مع يومها التالي، أم إنها ستواصل التفاوض من أجل التفاوض بحثا عن خفض تصعيد وإدارة الصراع واحتوائه لعدم توفر رؤية لليوم التالي للحرب، والخوف من تطوره إلى حرب إقليمية؟

14-Jun-24 12:23 PM

إحباط إسرائيلي من الغرق في وحل غزة والغموض حول مقترح صفقة التبادل

تكشف كل هذه السطور أنه أمام كل هذه الأمور، يواجه الإسرائيليون حالة من الجهل وعدم اليقين، رغم أن استوديوهاتهم التلفزيونية مليئة بالمعلقين، وجنرالات الاحتياط، والمراسلين السياسيين، وأعضاء الكنيست والخبراء.

14-Jun-24 11:23 AM

استطلاع رأي عالمي يكشف تصاعد زخم المقاطعة بسبب الحرب على غزة

أظهر استطلاع أجرته شركة العلاقات العامة والاستشارات التسويقية "إيدلمان" (Edelman)، ارتفاع "عدد المشاركين الذين قالوا إنهم يشترون أو يختارون أو يتجنبون العلامات التجارية، بناء على سياساتهم بنسبة نقطتين مئويتين إلى 60 بالمئة منذ العام الماضي".

14-Jun-24 11:10 AM

الاحتلال يواصل اجتياح رفح.. وإطلاق رشقات صاروخية من شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواصلة اجتياحه البري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة من شمال القطاع، وذلك رغم مرور تسعة أشهر على عدوان الاحتلال الوحشي.

14-Jun-24 10:19 AM

حزب الله يواصل تصعيده ضد الاحتلال.. والحرائق تلتهم منازل مستوطنين

قال حزب الله في بيانات متفرقة؛ إن مقاتليه استهدفوا تجمعا لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية، كما كشف عن استهدفهم أيضا موقع المطلة في الجليل "بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابة مباشرة".

14-Jun-24 09:32 AM

هذه تفاصيل عرقلة الاحتلال "حماية قوافل المساعدة" المتجهة لغزة

كشف قائد شرطة الاحتلال الإسرائيلي كوبي شبتاي، عن تفاصيل مرتبطة بعرقلة "حماية قوافل المساعدات" المتجهة إلى قطاع غزة، وذلك في ظل إغلاق المستوطنين للطرق المؤدية للمعابر، ومنع المساعدات الوصول إليها.

14-Jun-24 07:33 AM

252 يوما على العدوان | مجازر مستمرة في غزة وحزب الله يشعل الشمال المحتل

لليوم الـ 252، تواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

14-Jun-24 07:15 AM

الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"؛ إن الحوثيين "أطلقوا صاروخين من طراز كروز مضادين للسفن في خليج عدن، أصابا سفينة أم/في فيربينا، وهي ناقلة بضائع ضخمة مملوكة لأوكرانيا وترفع علم بالاو وتديرها بولندا".

14-Jun-24 07:04 AM

مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟

زعم المصدر الإسرائيلي أن "حماس تطالب بشروط جوهرية، وتغير مبادئ المقترح الإسرائيلي والخطوط العريضة التي قدمها الرئيس بايدن، ولا تسمح بالتحرك نحو إبرام الصفقة".

14-Jun-24 06:40 AM

"المقاومة الإسلامية" في العراق تستهدف قاعدة جوية للاحتلال الإسرائيلي

قالت المقاومة الإسلامية في العراق؛ إن مقاتليها "استهدفوا فجر اليوم قاعدة رامات ديفيد الجوية (شرقي حيفا)، داخل أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسير".

14-Jun-24 06:30 AM

أسامة حمدان: لا فكرة لدينا حول الأسرى الأحياء.. في هذه الحالة يمكن التوصل لاتفاق

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس مرارا، إنها أبدت الإيجابية المطلوبة للوصول لاتفاق شامل ومُرض، يقوم على مطالب الشعب الفلسطيني العادلة.

14-Jun-24 04:57 AM

في الأضحى فلسطين هي الضحية

يذكر الكاتب في مقاله بمعاناة الأسرى الفلسطينيين في ظل الظروف الكارثية التي يكابدها الأسرى في سجون الاحتلال.

14-Jun-24 04:43 AM

بسبب سؤال حول غزة.. بايدن يمتعض من أحد الصحفيين (شاهد)

يجتمع قادة مجموعة السبع في منتجع بروغو إنيازيا الساحلي في منطقة بوليا في جنوب إيطاليا، وتستمر القمة من الخميس إلى السبت المقبل. وتضم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا واليابان.

14-Jun-24 01:07 AM

المجازر مستمرة.. شهداء بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية على مدينة غزة (شاهد)

في أحدث إحصائية لآثار العدوان، قالت وزارة الصحة، إن حصيلة الشهداء، ارتفعت إلى 37,202 - بالإضافة إلى ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 84,932 .

14-Jun-24 12:04 AM

مفوض الأونروا: الحرب سرقت طفولة أطفال غزة.. "الدمار والخراب لا نهاية له"

كشف التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة، أن العدوان على غزة أدى إلى انتهاكات لحقوق الأطفال "بحجم وكثافة غير مسبوقين" مع ارتفاع في الانتهاكات الخطرة بنسبة 155 بالمئة في قطاع غزة.

13-Jun-24 11:42 PM