العلامات التجارية الأمريكية تتعرض لضغوط متزايدة بسبب المقاطعة

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن عدد من الشركات المتهمة بدعم الاحتلال الإسرائيلي، تعاني من آثار حملة المقاطعة التي تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة العربية.

14-Jun-24 08:48 PM

صفقات بيع الأسلحة للسعودية.. أي تحوّل في موقف واشنطن؟

لدى الكونغرس الأمريكي عدد من صفقات الأسلحة المُعلّقة للسعودية، كما أن بايدن لم يعمل على رفع الحجب عن مبيعات الأسلحة الهجومية للمملكة، والذي كان قد فرضه في بداية توليه الرئاسة الأميركية.

14-Jun-24 08:20 PM

برلمانية أوروبية من أصل فلسطيني تقاضي رئيس مجلس يهود فرنسا

قررت البرلمانية الأوروبية الجديدة الفرنسية من أصل فلسطيني ريما حسن، تقديم شكوى قضائية ضد رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (CRIF)، يوناتان آرفي

14-Jun-24 08:05 PM

طالتها عقوبات أمريكية.. ماذا تعرف عن منظمة "تساف 9" المتطرفة؟

يكثف التنظيم نشاطه عند معبري "كرم أبو سالم"، و"معبر العوجة" بين دولة الاحتلال ومصر.

14-Jun-24 07:49 PM

كيف كانت غزة ملاذ أمن للعائلات المصرية؟ (شاهد)

استعرض الإعلامي المصري، أسامة جاويش، تقرير نشره "عربي21"، يتحدّث عن العلاقة التاريخية بين العائلات المصرية وغزّاوية، التي تعود لأواخر القرن الـ18.

14-Jun-24 07:01 PM

المجاعة تشتد في شمال قطاع غزة والسكان يلجأون لـ "الخبز" من أجل النجاة

عاد تهديد المجاعة ليضرب شمال قطاع غزة مع استمرار إغلاق المعابر لدخول المساعدات، وانعدام توفر الخضروات والفواكه واللحوم، ما دفع السكان إلى الاعتماد على تناول الخبز فقط من أجل النجاة، بينما يترك الأطفال الرضع بدون أي أمان غذائي.

14-Jun-24 05:25 PM

عقوبات أمريكية على منظمة "تساف 9" الإسرائيلية بسبب "تعطيلها المساعدات لغزة"

تجمد هذه الخطوة أي أصول خاضعة للولاية القضائية الأمريكية تمتلكها المجموعة وتمنع الأمريكيين من التعامل معها.

14-Jun-24 05:20 PM

مسلسل "The Veil".. هل تُحارب غزة من أبواب "داعش" في هوليوود؟

عاد تنظيم داعش من جديد إلى أضواء هوليوود، لتشويش على التعاطف الكبير الذي حظيت به القضية الفلسطينية ورفض حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والتي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

14-Jun-24 05:19 PM

"رايتس ووتش" تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في مجزرة النصيرات

أكّد روث، أن "القانون الإنساني الدولي يُلزم الجيوش باتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنيب المدنيين الخطر"، مشدّدا أن "واجب اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة ينطبق على الجيش الإسرائيلي".

14-Jun-24 04:49 PM

ماذا تضمن النص الكامل لرد المقاومة على المقترح الإسرائيلي؟

سلمت المقاومة الفلسطينية ردها على المقترح الإسرائيلي، الخاص بوقف إطلاق النار، الثلاثاء الماضي، الذي تضمن تعديلات على المقترح الإسرائيلي بما يشمل وقف إطلاق النار والانسحاب من كامل قطاع غزة بما فيه معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

14-Jun-24 04:20 PM

يعيشون دون حقوق وفي خوف دائم من الترحيل.. هذا وضع الغزيين في مصر

تعد أمل واحدة من أولئك الذين تقطّعت بهم السبل في مصر، بعد أن غادرت الأراضي الفلسطينية في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، لحضور فعالية نظمتها الأمم المتحدة، ومنذ ذلك الحين لم يُسمح لها بالعودة.

14-Jun-24 04:09 PM

الإفراج عن 35 أسيرا

منير شفيق يكتب: منظر الذين أُطلق سراحهم، وبلا حاجة إلى حديثهم عما عانوه خلال الأشهر الثمانية الماضية، يقدم شهادة مروّعة لما تعرضوا له في سجون الاعتقال الصهيوني من تعذيب وسوء معاملة، وجرائم لا تغتفر

14-Jun-24 04:00 PM

غزة في عيد الأضحى

غزة في عيد الأضحى

14-Jun-24 03:50 PM

باراك يصف "النصر المطلق" بالشعار الفارغ.. "نحن أقرب للفشل المطلق"

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، أن "إسرائيل" تواجه حاليا ذروة أزمة متدحرجة ومتطورة وبعيدة عن الانتهاء، التي هي الأكثر خطورة في تاريخها، قائلا إن "الأزمة بدأت في 7 أكتوبر بالفشل الأكثر فظاعة في تاريخ الدولة".

14-Jun-24 03:02 PM

هل انتهى عصر القوة الناعمة في عالم يشهد حروبا في أوكرانيا وغزة؟

قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة هارفارد، جوزيف ناي، إن "الزعيم الصيني الراحل، ماو تسي تونغ، ربما كان على حق بأن القوة تأتي من السلاح، لكن القوة أيضا تستمد من القيم. فعلى المدى القصير، تكون السيوف أقوى من الكلمات، ولكن على المدى الطويل، تكون الكلمات هي مرشدة السيوف".

14-Jun-24 02:57 PM

WP تكشف دور واشنطن في عملية النصيرات.. قدرات تفتقر إليها إسرائيل

الولايات المتحدة تعد الشريك الاستخباراتي الرئيسي لإسرائيل في البحث عن الرهائن، نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن العلاقات الاستخباراتية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، في ظل أزمة رهائن التي تواجهها إسرائيل.

14-Jun-24 12:39 PM