ثنائية الحرب والحب!!

حمزة زوبع يكتب: ليس هناك أي اتفاقية بين العرب المطبعين أو العرب المنتظرين على رصيف التطبيع تفيد أو تشير إلى أنه يتعين عليهم مساعدة دولة الكيان في حربها على الشعب الفلسطيني.. قد تتعجب وتسأل: وهل وصلنا إلى مرحلة مناقشة قانونية دعم العرب المتصهينين للعدو؟ أوَ ليس من الأَولى مناقشة الاتفاقيات العربية المشتركة والتي بموجبها يتعين على كافة الدول العربية دعم فلسطين خصوصا وهي في حالة حرب وعدوان من دولة الكيان الصهيوني؟

18-Jun-24 05:17 PM

عدد المعاقين في جيش الاحتلال الإسرائيلي يصل إلى 70 ألفا لأول مرة

تجاوز عدد المعاقين من جيش الاحتلال الإسرائيلي 70 ألفا لأول مرة، بينهم 8663 أصيبوا بعد بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهو ما يشكل نحو 35 بالمئة من العدد الإجمالي.

18-Jun-24 02:35 PM

تقديرات إسرائيلية بتعزيز "حماس" لـ"حرب الاستنزاف" واستمرار قوتها بغزة

كان المنطق الطاغي في "إسرائيل" قبل السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، الاستهانة بقوة حركة حماس لكن كل ذلك تغيّر عشية الحرب، والتي ما زالت موجودة وتتعزز عبر حرب الاستنزاف، بعد ثمانية أشهر من انطلاق عملية "طوفان الأقصى"..

18-Jun-24 01:54 PM

من يُصدّق إدارة الكذب والجهل والغطرسة والعنصرية؟! من يصدّق إدارة بايدن؟!

ساري عرابي يكتب: أليست هاريس كغيرها من أقطاب هذه الإدارة الفاسدة، التي نصّب كلّ واحد منها نفسه ناطقا باسم "إسرائيل" بحيث يزايدون على نتنياهو في إسرائيليته وفي صهيونيته؟

18-Jun-24 01:39 PM

MEE: مجندون مصريون يدينون صمت حكومة السيسي على مقتل زملائهم

سلط موقع "ميدل إيست آي" البريطاني الضوء على إدانات من مجندين مصريين على الحدود بين سيناء وغزة، بعد صمت حكومة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مقتل زملائهم، وتقاعسها في التعامل مع "الفظائع" الإسرائيلية..

18-Jun-24 01:25 PM

تقرير إسرائيلي يتحدث عن المتحكم الحقيقي بالمشهد في قطاع غزة

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريرا تحدثت فيه، عن الوضع في رفح، وكيفية صمود حركة حماس في هذه الحرب، حتى بعد أن تضررت أنظمتها العسكرية بشدة..

18-Jun-24 12:26 PM

تأثيرات حرب غزة على النظام الدولي

شريف أيمن يكتب: قد نكون نشهد في هذه السنوات العصيبة؛ منذ عام 2011، اضطرابات مؤدية إلى تغيرات إقليمية، إما بيد الجماهير أو بأيدي فصائل المقاومة، وهذه التغيرات الإقليمية إذا استطاعت وضع الشعوب على مسار تحرير إرادتها، فستصل إلى تغيرات عالمية لا إقليمية فحسب..

18-Jun-24 11:20 AM

الكشف عن عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين في الأردن.. "حشد هادئ"

كشف تقرير جديد للكونغرس، عن عدد الجنود الأمريكيين المتواجدين في الأردن، وذلك في أعقاب احتدام الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والمتواصلة للشهر التاسع على التوالي..

18-Jun-24 10:42 AM

256 يوما على حرب غزة | غارات دموية وتدمير عشرات المنازل بثالث أيام عيد الأضحى

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ256 على التوالي، حيث شنت الطائرات الحربية فجر اليوم الثلاثاء، غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في القطاع، وأسفرت عن شهداء ومصابين..

18-Jun-24 09:35 AM

المواقف الأوروبية تجاه معركة "طوفان الأقصى" والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

إنّ الاتجاه الأوروبي المتنفِّذ ما زال يتجنّب توجيه لوْم جادّ إلى الجانب الإسرائيلي بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات عقابية ضدّه، علاوة على أنّه يراعي مواقف الحليف الأمريكي في هذا الشأن ويحاول الانسجام معها بوضوح..

18-Jun-24 09:27 AM

هكذا وصف ابن سلمان جرائم الاحتلال في غزة.. دعا إلى وقفها فورا

علق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على جرائم الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي، مطالبا بوقفها بشكل فوري والعمل على حماية أرواح الفلسطينيين..

18-Jun-24 08:02 AM

أين وصلت المباحثات الأمريكية السعودية؟

يتحدث وزير الخارجية الأردني الأسبق في مقاله عن السعي الأمريكي الحثيث لتطبيع العلاقات بين السعودية والاحتلال، حيث بدا الأخير متعنتا ورافضا لأي مساعي تثبت الحق الفلسطيني.

18-Jun-24 04:53 AM

معارك ضارية في رفح.. و17 شهيدا في غارات على مخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع

يواصل الاحتلال عدوانه على القطاع لليوم الـ 256 على التوالي، حيث ارتكب عدة مجازر منذ الساعات الأولى لعيد الأضحى، كما شن قصفا على عدة منازل فجر ثاني أيام العيد.

18-Jun-24 04:08 AM

معاريف تتحدث عن المرحلة الثالثة من العدوان على غزة.. هذه ملامحها

قالت صحيفة عبرية إنه وبعد انتهاء مرحلة رفح فإن القرار المتوقع أن يتخذه المستوى السياسي في إسرائيل هو الانتقال إلى المرحلة "ج" أو المرحلة الثالثة من القتال.

18-Jun-24 03:47 AM

"استبعدوا الهجوم".. وثيقة إسرائيلية: الجيش والمخابرات علموا مسبقا بعملية 7 أكتوبر

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن فكرة تنفيذ حماس هجوما كانت مستبعدة تماما، إلى حد أن مسؤولي مخابرات الاحتلال خفضوا التنصت على الاتصالات اللاسلكية لحماس.

18-Jun-24 02:22 AM

كاتب "إسرائيلي": السعودية هي شريان الحياة لإسرائيل لتحفظ ماء وجهها بعد الحرب

قال الكاتب "الإسرائيلي" بريان بلوم في مقال رأي نشره في صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، "إن النصر الكامل في قطاع غزة لا وجود له، وإنه على إسرائيل أن تفعل شيئا ما يحفظ ماء وجهها".

18-Jun-24 01:25 AM