أخبار متعلقة

فلسطين

انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة

أبرز الموقع العبري أن "مزراحي عمل في غزة سائق جرافة إسرائيلية مدة 78 يومًا، وتلقى العلاج من قبل وزارة الدفاع، لكنه لم يعرض على لجنة رسمية تعترف بنسبة إعاقته".

09-Jun-24 01:08 PM

"الأونروا" بمرمى استهداف الاحتلال في القدس.. ما مصير خدماتها؟

تأسست "الأونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949 وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين

09-Jun-24 12:34 PM

لماذا تخذل الأنظمة العربية الاستبدادية غزة؟

حسن أبو هنيّة يكتب: خذلان النظام الاستبدادي العربي لغزة يعبر عن حالة من الفزع بعد عملية "طوفان الأقصى"، حيث اتسعت الهوة بين الأنظمة الاستبدادية العربية وشعوبها، وفضحت حرب الإبادة الصهيونية على غزة خضوع الحكام المستبدين العرب للهيمنة الأمريكية..

09-Jun-24 12:11 PM

"صحة غزة": ارتفاع عدد شهداء مجرزة النصيرات إلى 274 والعدد مرشح للزيادة

قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 247 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة انتشار الجوع، ونزوح معظم السكان..

09-Jun-24 11:59 AM

سوء التغذية ينتشر في غزة.. والصحة تطلق استغاثة لإنقاذ المستشفيات

الصحة في غزة وجهت نداء استغاثة عاجلا للمجتمع الدولي ومؤسساته الدولية والإغاثية لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات القطاع..

09-Jun-24 11:21 AM

فصل مذيعة فلسطينية من "القناة 12" بسبب تعليق على الأسيرة أرغماني

المذيعة الفلسطينية لمى طاطور، والتي كانت تقدم برنامجا عربيا في القناة 12 العبرية، اعترضت على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات خلال إخراج الأسرى الأربعة ومن بينهم نوا أرغماني..

09-Jun-24 09:32 AM

نتنياهو يناشد غانتس عدم الاستقالة.. ولابيد: غادر الحكومة المجنونة

انتهت السبت المهلة التي حددها غانتس لنتنياهو، من أجل بلورة خطة شاملة للانتصار في الحرب على قطاع غزة، حيث أشارت وسائل إعلام عبرية خلال الأيام القليلة الماضية، إلى أنّ هناك توقعات بتقديمه الاستقالة من الحكومة بعد انتهاء المهلة المحددة..

09-Jun-24 08:32 AM

"نفاق قادة الحزبين".. ما دلالة دعوة نتنياهو إلى الكونغرس الأمريكي؟

تحدثت مجلة أمريكية عن "نفاق" قادة الحزبين الديمقراطي الحاكم والجمهوري، تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد دعوة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لإلقاء خطاب في الكونغرس، رغم المجازر الوحشية التي أودت بحياة أكثر من 36 ألف شهيد فلسطيني..

09-Jun-24 07:44 AM

247 يوما من العدوان| غارات دموية تستهدف نازحين.. وتواصل اجتياح رفح

واصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف الأحد، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين، موقعة عددا من الشهداء والجرحى..

09-Jun-24 06:46 AM

حزب الله يكشف عن إطلاقه صاروخ "فلق2" لأول مرة في الحرب.. هذه قدراته

كشف حزب الله اللبناني عن استخدامه صاروخ "فلق2" إيراني الصنع لأول مرة في الحرب ضد الاحتلال الإسرائيلي، شمالي فلسطين المحتلة.

08-Jun-24 07:48 PM

الرئاسة الفلسطينية: واشنطن ضالعة بمجزرة النصيرات في غزة

حملت الرئاسة الفلسطينية، واشنطن المسؤولية عن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة وآخرها مجزرة النصيرات التي راح ضحيتها 210 شهداء ومئات الجرحى، خلال عملية استعادة عدد من الأسرى الإسرائيليين.

08-Jun-24 05:54 PM

مئات الآلاف يشاركون في مسيرة مناصرة للفلسطينيين في لندن (شاهد)

شارك مئات الآلاف من الأشخاص، السبت في مسيرة أجل فلسطين في العاصمة البريطانية لندن رفضا للإبادة الجماعية غزة مع اقتراب الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، التي تلقي القضية الفلسطينية والحرب في غزة بظلالها عليها.

08-Jun-24 04:04 PM

ماذا قالت "حماس" عن مشاركة قوات أمريكية بتحرير أسرى الاحتلال؟

تحدثت حركة "حماس" في بيان عن عملية الاحتلال الإسرائيلي بتحرير أربعة من أسراه، والتي تزامنت مع مجزرة وحشية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، راح ضحيتها أكثر من 200 شهيد جلهم من النساء والأطفال.

08-Jun-24 03:23 PM

كيف تحوّل العرب من "أصحاب القضية الفلسطينية" إلى وُسطاء فيها؟

منذ أشهر، تعيش على إيقاع ما يوصف بـ"موجة احتجاج عارمة"، أحيانا تشلّ الشوارع، وأحيانا أخرى لا يحضرها إلاّ العشرات، فيما تواصل عدد من الدول الغربية احتجاجاتها الواسعة، استنكارا لعُدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة..

08-Jun-24 03:13 PM

بعد إطلاق سراح نجله في فرنسا.. ماذا قال عمرو واكد لمنتقديه؟

بعد إعلان الفنان المصري المعارض في الخارج عمرو واكد نبأ اعتقال ابنه من مظاهرة في باريس أثناء مشاركته في مظاهرة رافضة للإبادة الجماعية في غزة٬ توالت الانتقادات والشماتة من قبل مؤيدي النظام المصري٬ الذين سخروا من الديمقراطية الغربية

08-Jun-24 02:58 PM

غضب واسع ضد مورغان.. احتفى بأسيرة إسرائيلية وتجاهل مجزرة النصيرات

احتفى الإعلامي البريطاني بيرس مورغان بعملية تحرير الأسرى الإسرائيليين الأربعة، لكنه تجاهل في الوقت ذاته المجزرة الوحشية التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي في النصيرات وسط قطاع غزة، وأدت إلى استشهاد أكثر من 150 فلسطينيا.

08-Jun-24 02:50 PM