أخبار متعلقة

مصر

الاحتلال يقرر عدم إرسال فريق تفاوض إلى الدوحة قبل رد حماس

قرر مجلس الحرب الإسرائيلي عدم إيفاد فريق مفاوض إلى الدوحة، قبل الحصول على رد حركة حماس على العرض الإسرائيلي الذي عرضه الرئيس الأميركي، جو بايدن، وذلك في ظل جهود الوسطاء للتوصل إلى صفقة تبادل.

05-Jun-24 09:17 PM

وثائق بريطانية تكشف تراجع شعبية "عبد الناصر" بمصر قبل النكسة.. ما علاقة الجيش؟

برغم شعبيته الطاغية، إلا أن وثيقة بريطانية تكشف أن الزعيم المصري جمال عبد الناصر بدأ يفقد شيئا منه منذ أزيد من سبع سنوات من حرب حزيران 1967.

05-Jun-24 03:59 PM

انتقادات إسرائيلية لمصر بممارسة سياسة ثنائية.. "تعاون ورسائل معادية"

اعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مصر تمارس سياسية ثنائية حول حرب الإبادة المستمرة ضد قطاع غزة منذ ثمانية شهور، وذلك من من خلال التعاون مع "إسرائيل" ونشر "الرسائل المعادية لها" في نفس الوقت.

05-Jun-24 02:37 PM

توتر علاقات مصر و"إسرائيل" بسبب السيطرة على "محور فيلادلفيا"

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن العلاقات باتت متوترة بين مصر والاحتلال الإسرائيلي، جراء السيطرة الإسرائيلية على المنطقة الحدودية في رفح، أو ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا"..

05-Jun-24 12:42 PM

جميل أن نكسرها.. اكسروها

جمال الجمل يكتب: بعدما رأينا ما يحدث -على الهواء مباشرة- في غزة وأخواتها من البلدات الفلسطينية، صارت الكتابة محض هراء في معركة تحتاج لما هو أكثر من الكلام.. أصابتني غزة في الصميم، وصارت كل المقالات القديمة (والمنتظرة) مجرد "شكاوى رومانسية"..

05-Jun-24 12:39 PM

برلمان السيسي يقر موازنة يصفها نواب بجريمة "إتعاس المصريين".. وخبراء يكشفون الثغرات

في قراءة سياسية لتوقيت الموازنة وأرقامها والذي كان يجب على الحكومة أن تفعله في الموازنة لتقليل الغضب الشعبي من رفع الأسعار وتخفيض الدعم، وتغافلها عن هذا الجانب..

05-Jun-24 12:16 PM

رغيف الخبز وأنين المصريين

أشرف دوابة يكتب: هذه الخطوة في رفع سعر الخبز ستزيد من معاناة المصريين وتفتح المزيد من العوز والفقر في صفوف الشعب المصري، وهي إنذار مبكر لمخاطر السير في هذا الاتجاه، فالانفجار قد يحدث في أي لحظة، لا سيما أن هذا الارتفاع لن يكون الأخير، وسوف يتبعه ارتفاع في أسعار الوقود والطاقة..

05-Jun-24 11:51 AM

وفاة خمسة أشخاص جراء انهيار عقار بمحافظة الدقهلية المصرية (شاهد)

سلّطت الحوادث المتكررة لانهيار العقارات في مصر، الضوء، على حجم واحدة من أكبر الأزمات التي تهدد حياة آلاف المصريين، وسط توقعات بحصد المزيد من الأرواح، في ظل الأرقام المؤرقة للعقارات الآيلة للسقوط، التي تقترب من 100 ألف عقار، بحسب أرقام حكومية..

05-Jun-24 07:59 AM

16 تريليون جنيه ديون مصر.. رقم تاريخي يعمّق أزمات البلاد

مع وصول الديون في مصر إلى رقم تاريخي، يقدر بنحو 16 تريليون جنيه، تتعمق الأزمات الاقتصادية في البلاد، وينعكس ذلك على القدرة على إعطاء المشروعات الأساسية والبنية التحتية وقطاعات مثل الصحة والتعليم الاهتمام اللازم..

05-Jun-24 06:38 AM

"عيلة إتعمل لها بلوك".. لماذا يسمح السيسي بعرض مسرحية تنتقد سياساته؟

تدور أحداثها حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لعائلة "زينهم" التي تقيم في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك باستعراض التغيرات التي طرأت عليها من عام 1927 وحتى 2027، والتطورات الحاصلة من الحقبة الملكية، حتى فترات حكم الرؤساء جمال عبدالناصر، وأنور السادات، وحسني مبارك، وحتى العهد الحالي.

04-Jun-24 10:48 PM

اجتماع قيادات أمنية قطرية وأمريكية ومصرية بالدوحة الأربعاء لبحث هدنة غزة

ذكرت القناة المصرية المقربة من السلطات، نقلا عن مصدر وصفته بأنه "رفيع المستوى"، قوله إن قيادات أمنية مصرية وقطرية وأمريكية ستجتمع بالدوحة غدا الأربعاء لبحث إعادة إحياء المفاوضات الرامية للتوصل لهدنة في غزة.

04-Jun-24 09:46 PM

خبير: سفاح التجمع بالقاهرة "سيكوباتي" يتلذذ بتعذيب ضحاياه

تظهر التحقيقات يوما بعد يوم عن الجرائم السادية التي كان يقوم بها ما عرف إعلاميا بسفاح القاهرة٬ والذي اكتشف حتى الان قتله لثلاث سيدات وجاري الكشف عن البقية.

04-Jun-24 08:43 PM

استكمالا لبيع الأصول.. الحكومة المصرية تطرح مقرات وزارات على المستثمرين

ذكرت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، أن أنه يجري العمل حاليا لتحديد الاختصاصات، تمهيدا لاختيار مستشار للطرح المرتقب.

04-Jun-24 07:31 PM

"ردع المعارضة السلمية ".. مطالبات لإطلاق سراح السياسي المصري أحمد الطنطاوي

أيد القضاء المصري، أواخر الشهر الماضي، حكما سابقا بالسجن عاما للمعارض المصري البارز، والمرشح السابق للانتخابات الرئاسية، أحمد الطنطاوي، الذي تم القبض عليه خلال جلسة النطق بالحكم، لإنفاذ أمر المحكمة بالسجن.

04-Jun-24 06:31 PM

ما وراء استقالة الحكومة المصرية وإعادة تكليف مدبولي بتشكيلها؟.. "كلمة السر"

كلف رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس وزرائه مصطفى مدبولي، بتشكيل حكومة كفاءات وخبرات وقدرات جديدة تقوم ببناء الإنسان المصري، وتستكمل سياسة الإصلاح الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، في خبر قابله المصريون بالسخرية..

04-Jun-24 07:53 AM

ما حقيقة العثور على جثة السعودي هتان شطا المفقود في مصر؟

كان اختفاء الشاب السعودي الشهر الماضي أثار موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما اضطر سفارة بلده إلى إصدار بيان، قالت فيه "إن المواطن هتان بن غازي شطا اختفى في مدينة القاهرة، وتم التواصل مع السلطات المصرية التي فتحت تحقيقا مباشرا".

04-Jun-24 02:32 AM

خبر عاجل