أخبار متعلقة

عقد علي رابعة

مقال غاضب في "الأهرام" من عرض فيلم "رابعة".. واتهام للإخوان باجتياح بريطانيا (شاهد)

هاجم مقال في صحيفة الأهرام الحكومية المصرية، فيلم رابعة الوثائقي، واتهم الإخوان باجتياح أوروبا وبريطانيا، والعمل على تأسيس دولة موازية.

21-Aug-23 02:33 AM

الخونة في ذكرى المذبحة

ساري عرابي يكتب: هل الظلم خفي ودقيق إلى هذه الدرجة، حتى يصبح قتل وحرق العزّل في الحرس والمنصة والنهضة ورابعة وغيرها، خاضعا للتحليل السياسي البارد، والمكايدة الفكرية البليدة؟! وهل هوية الذبيح، أو انحيازاته السياسية، أو تقديراته الخاضعة للنقد والاعتراض، وتصنيفنا له، ورأينا المزدري لأهليته الفكرية والسياسية والقيادية، يحول دون قدرتنا على رؤيته مظلوما بالفعل؟!

18-Aug-23 11:25 AM

الغارديان: عشر سنوات على مذبحة رابعة ولم يحاسب أحد

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن بعد عشر سنوات على مذبحة رابعة التي نفذتها قوات الجيش المصري بحق أنصار الرئيس المدني الأول لمصر، محمد مرسي، لم يحاسب أحد.

18-Aug-23 04:29 AM

أكاديمي مصري أمريكي: كيف غيرت مجزرة رابعة وجهة نظري حول السياسة؟

تمر هذه الأيام الذكرى العاشرة لمجزرة رابعة العدوية، والتي راح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى..

17-Aug-23 06:43 AM

يحيى حامد: مذبحة رابعة أثبتت أن الغرب لن يدعم الديمقراطية بمصر

قال وزير الاستثمار المصري الأسبق يحيى حامد، إنه بعد مرور عقد من الزمن على سفك الدماء في آب/ أغسطس 2013، لا يوجد لدى المصريين سبب يجعلهم يثقون بالغربيين حين يتحدثون عن حقوق الإنسان.

17-Aug-23 04:22 AM

5 حقائق مطموسة عن "رابعة".. لماذا أخفى "الانقلاب" تقرير تقصي الحقائق؟

كشف تقرير تقصي الحقائق، حول مذبحة رابعة، والذي أجري قبل نحو 10 أعوام، وسرب مؤخرا، عن طمس السلطات بصورة متعمدة، نتائج مهمة خرج بها حول ما جرى..

16-Aug-23 01:31 PM

ماذا بعد 10 سنوات على رابعة؟ مراجعة لا رجوع

قطب العربي يكتب: المراجعة هي لسياسات وممارسات وقرارات ومسارات أخذت فرصتها في الاختبار على مدى عشر سنوات، وثبت عدم نجاعتها، أو ظهر من التطورات والتوازنات ما يحول دون نجاحها، ووجب بالتالي البحث عن مسارات جديدة للإنقاذ دون تنازل عن الثوابت..

16-Aug-23 11:21 AM

رابعة لن تموت.. مفاهيم ملتبسة (64)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: علينا أن نذكر ليس فقط اغتيال وإهدار الدماء في رابعة وحرق الجثث، بل أخطر ما في الحدث ذاته هي محاولة تلك المنظومة والجمهورية الجديدة المزعومة اغتيال الحدث ذاته؛ نعم اغتيال الحدث مع سبق إصرار وترصد في سياق استراتيجية طمس الحدث

15-Aug-23 11:58 PM

باحث مصري: جرح "رابعة" لم يندمل بعد.. وهذه تداعياته على نسيج المجتمع

قال باحث مصري، إن منفذي مذبحة رابعة، يواصلون دفن الحقيقة بصورة متعمدة بالخداع والتضليل.

15-Aug-23 05:40 PM

حبـيـبــة

أحمد عبد العزيز يكتب: في الذكرى العاشرة لمذبحة رابعة أكتب عن "حبيبة"، إحدى ضحايا هذه المجزرة.. أكتب عن "حبيبة"؛ ليس لأني والدها، ولكن لأني مُعجب بشخصيتها أشد الإعجاب.. فـ "حبيبة" لم تكن لي ابنة وحسب، وإنما كانت لي زميلة، وصديقة، وأختا، وأما، وعونا، وسندا..

15-Aug-23 03:19 PM

هيرست: مصر غارقة في لعنة رابعة.. لن تتعافى إلا بجلب الجناة إلى العدالة

لامبالاة الغرب بمذبحة رابعة جرأت سلطوية السيسي المتوحشة. فقط عندما يواجه العدالة الدولية بإمكان مصر أن تبدأ في التعافي وإعادة البناء..

15-Aug-23 11:07 AM

WP: مجزرة رابعة غيّرت مصر بدون رجعة.. ذكرياتها حاضرة في ذهن الناجين منها

قال تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" في الذكرى العاشرة لمذبحة رابعة إن المذبحة غيرت مصر بدون رجعة، حيث أحكم الجيش سلطته، وأرسل رسالة لا غموض فيها أنه لا أحد ستكون له حرية التفكير أو الاحتجاج أبدا..

15-Aug-23 10:43 AM

في الذكرى العاشرة لفض اعتصام رابعة.. تسلسل زمني للأحداث (إنفوغراف)

صادف يوم الاثنين 14 آب/ أغسطس، الذكرى العاشرة لمجزرة فض اعتصام أنصار الرئيس الراحل محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة

15-Aug-23 12:32 AM

"مكملين" تعرض فيلم "ذكريات مذبحة" عن "مجزرة رابعة".. هذه مواعيد الإعادة

أعلنت قناة "مكملين" بعد ساعات من عرض الفيلم الوثائقي الذي تعرض لهجوم هستيري من وسائل الإعلام المقربة من السيسي، مواعيد جديدة لإعادة عرض الفيلم عبر شاشة التلفزيون

15-Aug-23 12:27 AM

رابعة العدوية وحكم الإخوان ومتلازمة البالون

ياسر عبد العزيز يكتب: الجماعة رغم وفرة العلماء فيها، لم تنتهج المنهج العلمي في المتابعة والمراقبة والتقييم وقياس الأداء، ما يعني أن الجماعة لم تعرف إن كانت استطاعت أن تتدرج بالفعل في مراحل التكوين وبَنَتْ الفرد ثم الأسرة بالفعل، وهل أصبح المجتمع قابلاً للتحول للدعوة ومن ثم أصبح لديهم حاضنة شعبية تؤهل لبناء الدولة

15-Aug-23 12:13 AM

حقائق تكشف لأول مرة عن مجزرة رابعة بعد مرور 10 سنوات على ارتكابها

كشفت المبادرة المصرية للحقوق والحريات حقائق لم تنشر من قبل مستندة إلى وثائق رسمية تضمنها تقرير "اللجنة القومية المستقلة لجمع المعلومات والأدلة وتقصي الحقائق"، تشير بشكل حاسم إلى أن تجنب إراقة الدماء في ميدان رابعة كان في مقدور النظام المصري.

14-Aug-23 08:34 PM