سياسة عربية

بوتفليقة ينفي أنباء سفره للعلاج باستقبال سفيرين

ظهور بوتفليقة أصبح يقتصر على بعض الاستقبالات الرسمية - وكالة الأنباء الجزائرية
ظهور بوتفليقة أصبح يقتصر على بعض الاستقبالات الرسمية - وكالة الأنباء الجزائرية
ظهر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الأربعاء لاستقبال سفيري مصر وايران، غداة أخبار تداولتها وسائل الإعلام عن تدهور وضعه الصحي ونقله للعلاج في فرنسا.

ونشرت وكالة الأنباء الجزائرية صورا للرئيس بوتفليقة وهو يستقبل سفير مصر الجديد عمر علي محمد إبراهيم أبو عيش الذي سلم له أوراق اعتماده، وصورا أخرى لاستقباله السفير الإيراني محمد رضا أميري.

وكانت وسائل إعلام تحدثت الثلاثاء عن نقل بوتفليقة للعلاج في باريس، وأن طائرته الرئاسية شوهدت في مطار بورجيه بالضاحية الباريسية، وبينما أكدت صحف جزائرية الخبر في الصفحة الأولى، أوضحت صحف أخرى أن الأمر يتعلق بنقل أحد أشقائه للعلاج وليس هو شخصيا.

وكانت صحيفة "لوسوار دالجيري" توقعت أن تبرمج الرئاسة الجزائرية مواعيد السفراء كما تفعل غداة نشر أخبار عن تدهور الوضع الصحي لبوتفليقة، دون أن تصدر الرئاسة الجزائرية أي بيان لنفي ذلك، كما لم تصدر بيانا في تشرين الثاني/ نوفمبر لتعلن نقله للعلاج في عيادة في غرونوبل بفرنسا، وهو ما أكده بشكل رسمي رئيس الوزراء عبد المالك سلال عند زيارته لباريس بداية كانون الأول/ ديسمبر.

ومنذ إصابته بجلطة دماغية في بداية 2013، أصبح ظهور بوتفليقة (77سنة) يقتصر على استقبال بعض الرسميين الأجانب، دون أن يمنعه المرض من الترشح لولاية رئاسية رابعة فاز بها قبل سبعة أشهر دون أن ينشط أي حملة انتخابية.
0
التعليقات (0)