سياسة عربية

على غرار يبرود.. أغنية لـ"حزب الله" عن حلب

علي بركات يصدر نشيدا على غرار إصداره السابق "احسم نصرك في يبرود" - عربي 21
علي بركات يصدر نشيدا على غرار إصداره السابق "احسم نصرك في يبرود" - عربي 21
هاجم المنشد المقرب من حزب الله اللبناني، علي بركات مجددا المعارضة السورية، في أغنية جديدة انتشرت على موقع "يوتيوب" تحت عنوان "نصر حلب"، على غرار أنشودته السابقة "احسم نصرك في يبرود"، التي أثارت استياء كبيرا في لبنان ودول عربية، الأمر الذي أجبر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، حينها بالتدخل لإيقاف انتشار "نشيد يبرود".

ويحمل النشيد أشعارا وصفت بـ"الطائفية"، والمراد منها شحن الروح المعنوية لمقاتلي حزب الله وقوات الرئيس السوري بشار الأسد، في معركتهم بمدينة حلب مع المعارضة السورية وجبهة "النصرة لأهل الشام"، على وجه التحديد، حيث هددت كلمات النشيد، الجبهة: "جايي عسكرنا يا نصرة رح نخلي جنودك عبرة.. حلب الحرة بترجع حرة قبلها رنكوس ويبرود (...) إمارة اللي بدك تبنيها راية كفرك تزرع فيها.. الجيش السوري رح يمحيها.. يرجع بالنصر الموعود".

وجاء في النشيد أيضا "على حلب شد الهمة.. احسم نصرك على الأنذال"، ويوجه المنشد كلامه لقوات الأسد في حلب قائلا: "يا جيش السوري المغاور أضرب أوكار الكفار.. الله وسوريا وبشار.. حلب بتحميها الأسود".

وتشهد مدينة حلب مواجهات دامية بين المعارضة السورية من جهة وقوات النظام السوري، الذي يحاول حشد قواته لاسترجاع المناطق التي سيطر عليها الجيش الحر والكتائب الإسلامية، حيث تعتبر حلب أكبر مدينة سورية، و تحمل أهمية استراتيجية و اقتصادية كبيرة. 

وازدادت حدة هذه المواجهات بعد سيطرة النظام على القلمون إثر معركة يبرود السورية، و تحاول فصائل المعارضة من جهتها إحكام قبضتها على المناطق الخاضعة لسيطرتها في حلب.

ويذكر أن حزب الله اللبناني يقاتل إلى جانب قوات النظام السوي في سوريا ضد مقاتلي المعارضة، وساعدت قوات الحزب الجيش السوري بشكل رئيسي في استرجاع مناطق عديدة وقعت تحت سيطرة المعارضة السورية، حيث يدعم الحزب التابع لإيران بالعدد والعتاد، إلى جانب التدريب الميداني والدعم المالي بملايين الدولارات بالإضافة إلى الدعم الجوي.

في حين أدانت ذلك أطياف معارضة ودول عربية وغربية، كما طالبت أطراف سياسية في لبنان بسحب عناصر الحزب من سوريا، محذرة من مغبة ذلك على بلادهم، كما حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مرارا من تورط الحزب في النزاع السوري، فيما يقول حزب الله إن مشاركته في القتال هناك يحصن لبنان من "الإرهابيين والتكفيريين" على حد وصفه.



التعليقات (2)
علي
الثلاثاء، 28-07-2015 11:27 ص
احلى اسد
ابو عدي
الجمعة، 27-02-2015 03:53 ص
الله ينصركن يارب