سياسة دولية

غارات متواصلة على ضاحية بيروت الجنوبية.. والاحتلال يهدد مطار بيروت

الاحتلال شن غارات عنيفة دمرت بنايات سكنية كاملة- إكس
الاحتلال شن غارات عنيفة دمرت بنايات سكنية كاملة- إكس
شن الطيران الحربي الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم السبت، سبع غارات خلال أقل من ساعة على ضاحية بيروت الجنوبية.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن طائراته هاجمت العشرات من منصات إطلاق الصواريخ ومستودعات يتم فيها تخزين الأسلحة في الضاحية الجنوبية.

وسبق أن دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي العاصمة بيروت إلى إخلاء أحياء في الضاحية الجنوبية فورا، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

وطالب أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال، بإخلاء مبنى منير شديد والمباني المجاورة في حي الليلكي، ومبنىى شيت وكومبلس السلام والمباني المجاورة لهما في حي الحدث.

وقال؛ إن طائرات الاحتلال ستهاجم بنايات في الضاحية الجنوبية.

من جانبه ذكر دانييل هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن طائرات سلاح الجو تقوم بدوريات في منطقة مطار بيروت الدولي.

وزعم أن الاحتلال لن يسمح لـ “الطائرات المعادية التي تحمل أسلحة” بالهبوط هناك.

ونفى حزب الله اللبناني صحة الادعاءات الإسرائيلية بوجود مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفت في الضاحية الجنوبية لبيروت في وقت مبكر اليوم السبت.

كما شن الاحتلال غارات على مواقع في مدينة صور بجنوب لبنان، زاعما أنه استهدف قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان ونائبه وقضي عليهما.

إظهار أخبار متعلقة



وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت، مساء الجمعة، في إطار عدوان متواصل على لبنان.

وقالت مصادر محلية؛ إن الانفجارات بلغت أكثر من 10 وكانت عنيفة جدا، واستهدفت منطقة العاملية في حارة حريك الواقعة في قلب الضاحية الجنوبية.

وأضافت المصادر أن الغارات أدت إلى أضرار هائلة جدا في البنايات السكنية والمحال التجارية في المنطقة اللمستهدفة، وأدت إلى انهيار بعضها بالكامل.

وفي تصريح لها، قالت وزارة الصحة اللبنانية، إن شهيدين و 76 جريحا سقطوا في حصيلة أولية؛ إثر قصف الاحتلال على حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

إظهار أخبار متعلقة



من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "هاجمنا المقر المركزي لمنظمة حزب الله الواقعة تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت". فيما قالت مواقع إعلام عبرية؛ إن هدف الغارات هو اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

في المقابل، نفت مصادر أمنية تابعة لحز ب الله اغتيال نصر الله، مؤكدة أنه في مكان آمن، وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح. وفق ما أرودته وكالة "تسنيم" الإيرانية.
التعليقات (0)

خبر عاجل