سياسة عربية

الجيش اليمني يتقدم من جديد في تعز ومقتل قائد حوثي

الجيش والمقاومة سيطرا على عدد من المباني شرق تعز- أرشيفية
الجيش والمقاومة سيطرا على عدد من المباني شرق تعز- أرشيفية
شهدت محافظة تعز جنوب اليمن، الأربعاء، اشتداد وتيرة القتال بين الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية، ومليشيات جماعة الحوثي المدعومين بكتائب رئيس اليمن المخلوع علي صالح، الذين تراجعوا في شرق وجنوب المحافظة.

وأفاد مصدر ميداني في المقاومة الشعبية بأن الجيش والمقاومة سيطرا على عدد من المباني والمقار التي كان يتحصن فيها الحوثيون وقوات صالح منها "المستشفى العسكري ومبنى فضائية السعيدة، ومدرسة النجاح والمدرسة الباكستانية" في الجحملية شرق المدينة.

وأضاف المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه أن معارك اندلعت في منطقة الأحكوم مع مسلحي جماعة الحوثي، تمكنت من خلالها قوات الشرعية من استعادة السيطرة على "التلة الخضراء" في الوقت الذي تشتد فيه المواجهات في حيفان (جنوب تعز) عقب هجوم للجيش والمقاومة على مواقع الحوثي وكتائب صالح.

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. وفقا للمصدر.

مصرع قائد حوثي

من جهته، ذكر المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، أن قائد الحوثيين في موقع "القصر والبنك المركزي" غرب المدينة، والمكنى بـ"أبي زيد الشامي" لقي مصرعه، في المعارك الدائرة اليوم. 

وأضاف المركز في بيان له، اليوم، أن قوات تابعة للواء 22 ميكا، سيطرت على حارة "قريش" إحدى أهم معاقل الحوثيين شرق تعز، بالإضافة إلى مدرستي الكويت وأسماء كان الحوثيون يتمركزون فيها. 

وبدأت القوات الحكومية في تعز، أمس الثلاثاء، عملية واسعة ضد مسلحي الحوثي وقوات صالح في شرق المدينة.
التعليقات (0)