سياسة عربية

عملية خاطفة للجيش اليمني تستعيد معقلا رئيسيا للحوثي بالجوف

سقط العشرات أثناء العملية من مسلحي الحوثي وقوات صالح بين قتيل وجريح - أرشيفية
سقط العشرات أثناء العملية من مسلحي الحوثي وقوات صالح بين قتيل وجريح - أرشيفية
أطلق الجيش اليمني بإسناد من المقاومة الشعبية، السبت، عملية عسكرية في محافظة الجوف، تمكن خلالها من طرد مسلحي جماعة الحوثي وقوات المخلوع علي عبد الله صالح من مديرية الغيل أهم معقل فكري للجماعة جنوبي غربي الجوف.

وأعلن الجيش اليمني عصر السبت، استعادة البلدة والاستيلاء على أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة تركها الحوثيون خلفهم عقب فرارهم منها، الى جانب الخسائر البشرية.

من جانبه، قال قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء أمين الوائلي، إن الجيش تمكن من استعادة مدينة وقرية الغيل، ومنطقة العظبة وقرية العرضي، آخر معاقل الميليشيات الانقلابية ونقطة تواق والجبال الممتدة من الغيل حتى السلال. مؤكدا أن البلدة باتت تحت قبضة الشرعية التي وجه الأجهزة الأمنية بتسلمها من قوات الجيش.

وأضاف الوائلي في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن قوات الجيش استعادت عددا من الآليات والأسلحة والذخائر من مواقع الميليشات بعد فرارها من بلدة الغيل. 

فيما أفاد المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية في الجوف بأنه خلال العملية سقط العشرات من مسلحي الحوثي وقوات صالح بين قتيل وجريح إلى جانب أسر عدد منهم واغتنام أسلحه ثقيلة ومتوسطة بينها مركبتان عسكريتان تركهما الحوثيون خلفهم.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من مسؤول في جماعة الحوثي حول ما ذكره المسؤول العسكري في جيش الشرعية.

وبهذا الإنجاز العسكري لقوات الجيش، تكون جماعة الحوثيين قد خسرت المعقل الرئيس لها، كون الغيل منبع فكرهم في المحافظة ومعقل أغلب قيادات الجماعة التي تقاتل القوات الحكومية.
التعليقات (0)