رياضة دولية

بالوتيلي يعود إلى الدوري الإنجليزي

اللاعب "المشاغب" ماريو بالوتيلي
اللاعب "المشاغب" ماريو بالوتيلي
أكد مدير أعمال المهاجم الإيطالي "المشاغب" ماريو بالوتيلي أن موكله سيعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في المستقبل، بعد انتهاء مغامرته مع فريقه الجديد نيس الفرنسي.

وقال مينو رايولا في مقابلة مع صحيفة "دايلي مايل" البريطانية: "فرنسا بحاجة إليه (بالوتيلي) كما كانت بحاجة إلى زلاتان (إبراهيموفيتش المنتقل من باريس سان جرمان إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي). إنه جيد بالنسبة للدوري الفرنسي لكنه سيعود بالتأكيد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز".

وحقق بالوتيلي بداية واعدة مع نيس بتسجيله ثنائية في المباراة الأولى له الأحد الماضي ضد الجار مرسيليا (3-2)، لكنه غاب عن مباراة عطلة نهاية الأسبوع الماضي ضد مونبلييه (1-1) بقرار من المدرب السويسري لوسيان فافر الذي أراح العديد من لاعبيه الأساسيين.

وانتقل بالوتيلي إلى نيس من ليفربول الإنجليزي بعدما لعب الموسم الماضي مع فريقه السابق ميلان على سبيل الإعارة.

ويحاول لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي سابقا إطلاق مسيرته من جديد من خلال انتقاله إلى نيس، لكنه حافظ على تقليده وتصريحاته المثيرة للجدل، إذ إنه تهجم بعد مباراته الأولى في الدوري الفرنسي على فريقه السابق ليفربول واعتبر انتقاله إلى "الحمر" أسوأ خطأ في مسيرته الكروية، لينضم بذلك إلى مدير أعماله رايولا الذي انتقد مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب، معتبرا أن الأخير قلل من احترام موكله. ثم أكد في مقابلته مع "ديلي ميل" أنه "لم تكن هناك أي فرصة لنجاح العلاقة بين ماريو ويورغن كلوب لأن كلوب لم يمنحه أي فرصة على الإطلاق".

وأضاف: "قلت سابقا إن كلوب تصرف كالحقير تجاهه ولا يمكنني نكران أنه جعل منه (بالوتيلي) شخصا منبوذا".

ورأى رايولا أنه في حال قدم بالوتيلي مستوى جيدا مع نيس الذي ارتبط معه لموسم فقط، فإن هذا الأمر سيفتح الباب أمامه لكي يثير اهتمام مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، مضيفا أنه لا يمكنه التعايش مع إيطاليا (الدوري الإيطالي) بسبب الاهتمام الذي يحظى به.

وإذا أثبت أن بإمكانه تحقيق الاستقرار مع نيس وإذا سجل الأهداف، فتصوروا حجم الإغراء الذي سيشعر به مدربو الدوري الإنجليزي الممتاز الصيف المقبل بعد أن يصبح لاعبا حرا".

وختم: "ماذا سيختار المدرب الحقيقي؟ أن يجازف بدفع 100 مليون جنيه إسترليني من أجل ضم مهاجم أو يحصل على بالوتيلي؟ ليس بإمكان أحد أن يقول بأنه ليس لاعبا من الطراز العالمي؟".
التعليقات (0)

خبر عاجل