سياسة دولية

"FBI" يكشف عن هوية المشتبه به في تفجير "مانهاتن" بنيويورك

أحمد خان راحمي- تويتر
أحمد خان راحمي- تويتر
كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI"، الاثنين، أن المواطن الأمريكي من أصل أفغاني، أحمد خان راحمي، هو المشتبه به في تفجير "مانهاتن" الذي وقع السبت الماضي، وأسفر عن إصابة 29 شخصا.

بدورها نشرت شرطة نيويورك صورة راحمي البالغ من العمر 28 عاما، كما بعثت إلى هواتف المواطنين، برسالة تحذير بأن "المشتبه به قد يكون مسلحا وخطيرا".

وأما هوية المشتبه به في هجوم الطعن داخل مركز تجاري وسط ولاية مينيسوتا السبت أيضاً، الذي أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص، وتبناه تنظيم الدولة، أمس الأحد، فاسمه ضاهر عدن، ويبلغ من العمر 22 عاما.

وفي وقت سابق من الاثنين، انفجر واحد من الأجهزة الخمسة التي عثر عليها في حقيبة ظهر، بالقرب من محطة قطارات نيوجيرسي الأمريكية، أثناء محاولة خبراء التفجير إبطال مفعولها، دون وقوع إصابات.

وأعلن رئيس بلدية إليزابيث بنيوجيرسي، كريستيان بولويج، خلال تصريح صحفي، تعليق بعض رحلات القطارات في الولاية عقب الانفجار المذكور، محذرا المواطنين من احتمال وقوع أحداث مماثلة.

ووقع انفجار كبير بحي تشيلسي في مانهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية، مساء السبت الماضي، ما تسبب بحالة هلع وذعر بين المواطنين، وأصيب في الانفجار 29 شخصا، جرى نقل 24 منهم إلى المستشفيات.

              
التعليقات (0)