سياسة دولية

إصابة 46 شخصا بانفجار استهدف مقر الحزب الحاكم في تركيا

مخلفات التفجير الذي استهدف مبنى حزب الحرية والعدالة الحاكم في تركيا- تويتر
مخلفات التفجير الذي استهدف مبنى حزب الحرية والعدالة الحاكم في تركيا- تويتر
أصيب 46 شخصا بجروح مختلفة، بينهم اثنان بحالة حرجة، الاثنين، في انفجار سيارة استهدفت نقطة للشرطة قرب مقر حزب "العدالة والتنمية" في ولاية "وان"، شرقي تركيا، بحسب بيان للولاية.

وأفادت الولاية، في البيان الذي أصدرته قبل قليل، بأن الهجوم نفذته عناصر من منظمة "بي كا كا" الإرهابية، مؤكدة سقوط 46 جريحا.

وسبق أن صرّح قائد شرطة الولاية، سعاد أكيجي، بأن الانفجار وقع بواسطة سيارة مفخخة، مستهدفا نقطة للشرطة قرب مقر حزب "العدالة والتنمية" بالولاية، مشيرا إلى أنه أسفر عن إصابة 27 شخصا، بينهم حالتان حرجتان. 

وأضاف أن الانفجار تسبب في تحطم نوافذ الشركات والمنازل المحيطة بالموقع، فيما توجهت عدد من سيارات الإسعاف والشرطة والإطفائية إلى موقع الانفجار. 

وأوضح أن مقر حزب العدالة والتنمية، وفندقا، تعرضا لخسائر مادية نتيجة الانفجار، فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى إلى مستشفيات المدينة، وباشرت فرق الإطفاء بإزالة مخلفات الانفجار.

من جانبها، أصدرت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التركية (حكومية)، قرارا بحظر نشر الأخبار المتعلقة بالهجوم حتى إشعار آخر.

وكان برهان كاياترك، البرلماني من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، قال لقناة "سي إن إن ترك"، إن انفجارا كبيرا وقع اليوم الاثنين، وهز مدينة "وان" في جنوب شرق تركيا المضطرب مستهدفا المقر الإقليمي للحزب الحاكم، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا.

وأضاف في تصريحات بثت على الهواء مباشرة أنه لم يسقط قتلى، لافتا إلى أن مبنى الحزب كان مؤمنا بشكل جيد ولم يتعرض لأضرار بالغة. 

وتسبب الانفجار في تحطم نوافذ الشركات والمنازل المحيطة بالموقع، وتوجه عدد من سيارات الإسعاف والشرطة والإطفائية إلى موقع الانفجار. 

وأفاد مراسل وكالة "الأناضول" التركية، بأن سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفيات المدينة، فيما باشرت فرق الإطفاء في إزالة مخلفات الانفجار.
التعليقات (0)