سياسة عربية

الجيش اليمني يقطع خط إمداد استراتيجي للحوثيين بصنعاء

 المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى التابعين لجماعة الحوثي وقوات صالح- أرشيفية
المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى التابعين لجماعة الحوثي وقوات صالح- أرشيفية
تمكن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية بإسناد من الطيران الحربي للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، من السيطرة على جبال "المداوير" الإستراتيجية وقطع الطريق الرئيس الرابط بين صنعاء ومأرب، أبرز خطوط إمداد المتمردين الحوثيين وقوات حليفهم علي عبد الله صالح، بعد مواجهات عنيفة دارت الخميس في الريف الشرقي للعاصمة صنعاء.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة باليمن، أن قوة عسكرية من الجيش والمقاومة الشعبية سيطرت على جبال "المداوير" المطلة على أهم الخطوط التي تمر منها تعزيزات قوات الحوثي وصالح إلى بعض الجبهات التابعة لهم في مديرية نهم شرق صنعاء.

يأتي ذلك في الوقت الذي نجحت فيه قوة أخرى من الجيش والمقاومة في استكمال تطهير ما تبقى من جبال القتب، وتحرير الوادي القريب من وادي محلي.

ووفقا لبيان صادر عن المركز، وصل "عربي21" نسخة منه مساء الخميس، فإن قرية وواديا محليا والخط الرئيسي الرابط بين صنعاء ومأرب الذي يمر من الوادي باتوا تحت السيطرة النارية، وبهذا تمكن الجيش والمقاومة من قطع طريق الإمداد الرئيسية للميليشيات المتمركزة في منطقة بني بارق بنهم.

وأشار إلى أن المعارك على أشدها في ظل استمرار تقدم قوات الشرعية باتجاه وادي غليمة وخط صنعاء- مأرب، وسط انهيارات تشهدها صفوف الحوثيين وحلفائهم، بالتزامن مع الغطاء الجوي الذي يوفره التحالف العربي.

وذكر بيان المركز الإعلامي للقوات الحكومية أن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى التابعين لجماعة الحوثي وقوات صالح، والاستيلاء على عتاد حربي تركوه خلفهم.

من جانب آخر، شن طيران التحالف غارات على تعزيزات تابعة للحوثيين وقوات صالح في منطقة مسورة، أدت إلى مقتل وإصابة مسلحين حوثيين كانوا يستقلون أربعة أطقم عسكرية متجهة إلى منطقة "المداوير" التي سيطرت عليها القوات الحكومية.

كما استهدف الطيران مخزنا للسلاح تابع للحوثي وتم إحراقه بشكل كامل، حسب تعبير البيان.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق رسمي من الحوثيين حول ما ذكره المركز الإعلامي لقوات الجيش. 
التعليقات (0)