دراسة: نقص فيتامين د مرتبط بزيادة الوزن.. له فوائد كبيرة جدا 😍

pexels-anna-shvets-3683074
CC0
  • عربي لايت
  • الثلاثاء، 03-08-2021
  • 01:23 م
يعتبر فيتامين د من أهم العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة عظامنا وأسناننا، ومفيد أيضا لوظائف الدماغ، ويجب علينا تضمن الفيتامين المهم في وجباتنا وطعامنا بانتظام.

ويمكن أن يكون نقص هذا الفيتامين ضارا بأجسامنا خصوصا مع جائحة كورونا حول العالم.

هل نقص فيتامين د يسبب السمنة؟

تقول دراسة جديدة أن نقص فيتامين (د) يمكن أن يزيد من السمنة لدى الناس. وتدعي هذه الدراسة أن عدم الحصول على مكملات الفيتامينات الكافية يمكن أن يتسبب في زيادة وزن الجسم بشكل كبير. نتيجة لهذا ، يمكن أن يصبحوا ضحايا السمنة.

نقص فيتامين د يعطل التمثيل الغذائي في الجسم

تم الإبلاغ عن وجود صلة مباشرة بين السمنة ونقص فيتامين (د) في ورقة بحثية منشورة في مجلة 'Scientific Reports'. وفي الواقع ، لوحظ في هذه الدراسة أنه عندما يكون هناك نقص في فيتامين (د) ، تبدأ الدهون في التراكم في الجسم. وبالتالي ، يتأثر معدل الأيض.

اظهار أخبار متعلقة



من أجل هذا البحث الذي تم إجراؤه في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، وقال الباحثون في الدراسة ، أنه لوحظت حالات تضخم أثناء الدراسة بسبب نقص فيتامين د ، كما كانت هناك تغيرات في حجم الخلايا الدهنية. بصرف النظر عن هذا ، شوهدت مشاكل مثل ارتفاع الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول المرتفعة ، والتي تعتبر من أعراض اضطرابات التمثيل الغذائي.

الأعراض الرئيسية لنقص فيتامين د

القلق
تقلب المزاج
آلام المفاصل
التعب العام

تساعد الفيتامينات والمعادن الجسم على أداء وظيفته بشكل صحيح. وإذا أخذنا نظامًا غذائيًا جيدًا ومتوازنًا ، فإننا نحصل على أنواع مختلفة من الفيتامينات بكميات كافية منها. ولكن عندما لا نتناول النظام الغذائي الصحيح أو يكون هناك نقص في الفيتامينات في أجسامنا ، فإن الأطباء يوصون بتناول حبوب الفيتامينات أو المكملات الغذائية في هذه الحالة.

اظهار أخبار متعلقة



بسبب نقص الفيتامينات في الجسم ، يمكن أن نقع فريسة للعديد من الأمراض وقد يكون جسمنا غير قادر على العمل بشكل صحيح.

كل فيتامين له دور مختلف في الجسم ولا يمكن لأي فيتامين أن يقوم بعمل أي فيتامين آخر. ولكن قبل تناول حبوب الفيتامينات أو المكملات الغذائية ، يجب أن تعرف الوقت والطريقة المناسبة لتناولها.

متى وكيف يجب تناول حبوب الفيتامين؟

يجب أن تتناول أقراصك بانتظام وفي الوقت المناسب. هناك بعض الفيتامينات التي يتم تناولها بعد الأكل ، بينما هناك بعض الفيتامينات التي تفيد أكثر إذا تم تناولها على معدة فارغة. في الوقت نفسه ، هناك أيضًا بعض حبوب الفيتامينات التي إذا تم تناولها في الوقت المناسب والنسبة المناسبة ، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.
شارك
التعليقات