سياسة عربية

الأردن يوافق على فتح باب الإغاثة بمخيم الرقبان مرة أسبوعيا

يبلغ عدد اللاجئين في المخيم 102 ألف لاجئ - أرشيفية
يبلغ عدد اللاجئين في المخيم 102 ألف لاجئ - أرشيفية
وافقت السلطات الأردنية على فتح بوابة الإغاثة في مخيمي الرقبان والحدلات الصحراويين، مرة واحدة كل أسبوع؛ لإدخال المواد الإغاثية والمستلزمات الطبية ومياه الشرب.
 
وجاء ذلك عقب لقاء جمع ممثلين عن مجلس عشائر تدمر، بطلب من الأردن، يوم الثلاثاء، ضم ضباط من الجيش الأردنيّ وممثلين عن منظمات إغاثية .
 
وقال عمر البنيه من مكتب التنسيق الخارجي في مجلس عشائر تدمر والبادية السورية، لصحيفة "عربي21"، إن اللقاء بحث آلية توزيع الأغذية في المخيم، حيث عرضت السلطات الأردنية التسهيلات التي ستقدمها للمنظمات لتقديم المساعدات والطحين والماء من خلف الساتر الترابي. وفقا للبيان.
 
وتم الاتفاق بين السلطات الأردنية ومندوبين من برنامج الغذاء العالمي على توزيع الطحين شهريا.
 
وأضاف المجلس أن اجتماعا آخر عقد في مخيم الرقبان؛ بهدف القيام بأعمال الإحصاء الدقيق لنازحي المخيم، وتقديمها للحكومة الأردنية.
 
وقال البنية إن المجلس يشكر الحكومة الأردنية على الجهود التي تبذلها في إغاثة اللاجئين.
 
ويأتي قرار السلطات الأردنية بعد إغلاق بوابات الإغاثة على خلفية مقتل سبعة جنود أردنيين وإصابة 14 آخرين، في تفجير بسيارة مفخخة تبناه تنظيم الدولة قبل أسابيع.
 
ويبلغ عدد اللاجئين في مخيمي الرقبان والحدلات الحدوديين، حسب الأرقام الحكومية الأردنية، 102 ألف لاجئ، أكثر من 60 ألفا منهم يقيمون في مخيم الرقبان، بينما يستضيف الأردن حسب التعداد السكاني الأخير ما يقارب 1.200 مليون سوري على أراضيه.

 
إقرأ ايضا: مخيم الرقبان على حدود الأردن يشهد نزوحا عكسيا لداخل سوريا
التعليقات (0)

خبر عاجل