رياضة دولية

إنييستا.. عجوز منتخب إسبانيا يلفت الأنظار إليه في يورو 2016

 إنييستا عاد من جديد للواجهة
إنييستا عاد من جديد للواجهة
 نشرت مجلة سلايت الفرنسية تقريرا أشارت فيه للحفاوة التي يلقاها أندراس إنييستا، لاعب وسط الميدان الإسباني البالغ من العمر 32 سنة، من قبل صحافة بلده.
 
وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن اللاعب إنييستا عاد من جديد للواجهة عبر إثارته الإعجاب منذ بداية بطولة أوروبا لكرة القدم 2016. وقد أشاد 62 بالمائة من قراء صحيفة البايس الإسبانية أنه أفضل لاعب في المباراة التي فاز فيها المنتخب الإسباني ضد تركيا بنتيجة 3 مقابل 0، والتي جمعت المنتخبين ليلة الجمعة بمدينة نيس الفرنسية.
 
وقالت المجلة إن أندريس إنييستا اختير من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كأفضل لاعب في المباراة، وهي المرة الثانية التي يتم فيها اختيار هذا اللاعب كأفضل لاعب في مباراة بعد فوز منتخب إسبانيا ضد منتخب جمهورية التشيك بنتيجة 1 مقابل 0. وهي المرة التاسعة في تاريخه الرياضي في المنافسات الكبرى.
 
وبحسب صحيفة آي آس الإسبانية، فإن البطولة تسير بشكل جيد حتى الآن، كما أن الجمهور الإسباني عبّر عن تفاؤله بهذه المشاركة وفرحته باللاعب إنييستا، حتى إنهم كانوا يهتفون في مباراة تركيا ويقولون: "إنييستا، الكرة الذهبية"، وقد صرّح إنييستا عند سماعه هتافات الجماهير وقال: "هذا يعطيني دفعة لبذل المزيد من الجهد".
 
وذكرت مجلة سلايت إن الحديث عن الكرة الذهبية يعتبر أبرز مطامح أنييستا الذي حقق أغلب طموحاته الرياضية. وهو حلم قرب تحقيقه سنة 2010 بعد أن أنهى أنييستا كأس العالم في المرتبة الثانية بعد زميله في النادي نفسه ليونال ميسي، صاحب خمس كرات ذهبية.
 
وأضافت المجلة أنه قبل الحديث عن الكرة الذهبية، يجب أولا الحديث عن الأحد عشر لاعبا النموذجي في بطولة أوروبا للأمم، وهو موضوع مثير للجدل في الصحافة الإسبانية هذه الأيام؛ ذلك أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يختر إنييستا من ضمن أفضل أحد عشر لاعبا في تلك الجولة. وقُدّم عليه الثنائي الفرنسي "كانتي" والإنجليزي "ديار".
 
ولكن الصحافة الإسبانية لم تتوقع أن يتجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جهود إنييستا في مباراة منتخبه ضد تركيا، حتى إنها توقعت وجود إنييستا بين أحد عشر أفضل لاعبا في هذه الجولة.
 
وقد أشارت الصحيفة إلى أن اختيار الأحد عشر لاعبا نموذجيا لا تتم عبر تصويت لجنة تحكيم، ولكن عبر حسابات خوارزمية تقام حول كل موقع على الميدان، تأخذ بعين الاعتبار التصويبات والتمريرات والتصديات، ولكن صحيفة البايس الإسبانية تعتبر أن إنييستا أفضل مدافع، وجعلت منه الرجل الذي تحدى الرياضيات وبرود الاستنتاجات الإحصائية.
 
وقالت البايس: "يعتبر علم الرياضيات علما صحيحا إلا عند محاولة تقييم إنييستا.. فالخوارزميات لا تفهم التمريرة قبل الأخيرة، تلك التي تحدث إرباكا في صفوف المنافس.. كما أن الخوارزميات لا تفهم أن إنييستا، الذي كان في المعدل وراء 5 أهداف و12 تمريرة حاسمة في كل موسم، مجرد وجوده في الفريق يربك المنافس، فلاعب من قيمة إنييستا لا يمكن للإحصائيات أن تدرك قيمته"
 
التعليقات (0)