رياضة دولية

ميسي وهيجوين يقودان الأرجنتين لنصف نهائي كوبا أمريكا (فيديو)

رفع ميسي بهدفه في الدقيقة 60 رصيده إلى 54 هدفا مع الارجنتين - أرشيفية
رفع ميسي بهدفه في الدقيقة 60 رصيده إلى 54 هدفا مع الارجنتين - أرشيفية
عادل ليونيل ميسي الرقم القياسي للأهداف مع منتخب الأرجنتين بعدما قاد بلاده لاكتساح فنزويلا 4-1، في دور الثمانية لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم، في فوكسبره بولاية ماساتشوستس يوم السبت.

ورفع ميسي بهدفه في الدقيقة 60 رصيده إلى 54 هدفا مع الأرجنتين، ليعادل الرقم القياسي لجابرييل باتيستوتا.

وجاء هدف ميسي بعد ثنائية مبكرة لجونزالو هيجوين، ثم أكمل البديل ايريك لاميلا الرباعية.

وكان المنتخب الأرجنتيني -الساعي للفوز بكوبا أمريكا لأول مرة منذ 1993- الفريق الأفضل طيلة المباراة، لكن فنزويلا جعلت المباراة أسهل بأداء دفاعي سيئ وركلة جزاء مروعة أضاعها لويس مانويل سيخاس.

وتعني النتيجة أن الأرجنتين الفائزة باللقب 14 مرة ستواجه الولايات المتحدة الدولة المضيفة في الدور قبل النهائي، يوم الثلاثاء القادم في هيوستون.

وقال هيجوين: "كانت مباراة مهمة، ولدي شعور جيد الآن. لا يوجد الكثير من الوقت قبل يوم الثلاثاء، لكننا سنحول تركيزنا إلى هذه المباراة. لنرى ما إذا كنا سنفوز."

وخسرت الأرجنتين مرة واحدة أمام فنزويلا في 20 مباراة، وبدأت المباراة بشكل مثالي بعد سبع دقائق، حين قفز هيجوين ليحول تمريرة عرضية من ميسي في شباك الحارس داني هرنانديز.

وجعل مهاجم نابولي المتألق النتيجة 2-صفر بعد 20 دقيقة أخرى حين اقتنص تمريرة للخلف من اركيمديس فيجويرا وراوغ الحارس، قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية.

وأثارت الأهداف حماس فنزويلا، واقترب سالومون روندو مرتين من التسجيل، وأجبر في واحدة الحارس سيرجيو روميرو على التصدي له بشكل رائع، ثم ارتدت تسديدته بالرأس من القائم.

وكان يجب أن تقلص فنزويلا الفارق قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول، بعدما أعاق روميرو جوزيف مارتينيز داخل المنطقة. لكن حارس مانشستر يونايتد عوض الخطأ حين أمسك بسهولة محاولة سيخاس التي لعبها باستهتار من نقطة الجزاء.

وسجل ميسي -الذي دخل التشكيلة الأساسية لأول مرة في البطولة بعد مشاركته بديلا ثلاث مرات- الهدف الثالث حين تبادل الكرة بشكل رائع مع نيكولاس جايتان، قبل أن يضعها في الشباك من أسفل هرنانديز.

لكن المنتخب الفنزويلي لم يستسلم، ولمس روندون الكرة برأسه في الشباك، ليجعل النتيجة 3-1 بعد 70 دقيقة.

لكن آمال فنزويلا في التعويض لم تستمر طويلا؛ إذ نجحت الأرجنتين بعد لحظات قليلة في إضافة الهدف الرابع عبر لاميلا بعد 12 دقيقة فقط من مشاركته بديلا.

وعززت النتيجة من وضع الأرجنتين كأبرز مرشحة لإحراز لقبها 15 في كوبا أمريكا ومعادلة الرقم القياسي لأوروجواي.



التعليقات (0)