رياضة دولية

أيسلندا تفاجئ البرتغال بالتعادل في بطولة أوروبا (فيديو)

أيسلندا واصلت القتال حتى النهاية وانتزعت التعادل من البرتغال - أ ف ب
أيسلندا واصلت القتال حتى النهاية وانتزعت التعادل من البرتغال - أ ف ب
استطاعت أيسلندا، غير المرشحة، تعديل تأخرها إلى تعادل لا ينسى، بنتيجة 1-1 أمام البرتغال، الثلاثاء، مع خوضها منافسات أول بطولة كبيرة في تاريخها بمشاركتها في نهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016.

واستغل بيركر بيارناسون خطأ دفاعيا من البرتغال المرشحة للصعود عن المجموعة السادسة، ليسكن الكرة الشباك من مسافة ستة أمتار، مسجلا هدف التعادل لأيسلندا في الدقيقة 50 من عمر اللقاء.

 وكان ناني منح البرتغال التقدم، بعد أن حول كرة عرضية من اندريه جوميز إلى داخل الشباك بعد عمل جماعي مميز من الناحية اليمنى في الدقيقة 31.

وسيطرت البرتغال على المباراة، كما كان متوقعا، إلا أن أيسلندا -التي ساندها جمهور غفير استمر في التشجيع بحماس- واصلت القتال حتى النهاية، لتجعلها أمسية غير سعيدة على كريستيانو رونالدو، الذي عادل رقما قياسيا بخوضه المباراة 127 له مع منتخب بلاده.

وشهدت المباراة مشاركة كريستيانو رونالدو في مباراته الدولية رقم 127 مع منتخب بلاده، معادلا رقم لويس فيغو صاحب العدد ذاته من المشاركات. 

وهذا الرقم هو الأعلى لأي لاعب بالبرتغال حتى الآن، وفي حالة ابتعاد رونالدو عن الإصابات، فسينفرد به، وسيكون أكثر البرتغاليين في اللعب الدولي. 

وأصبح رونالدو أول برتغالي يلعب رابع يورو على التوالي بعد أعوام 2004 و2008 و2012 و2016.

التعليقات (0)