سياسة عربية

السيسي يدعو لإفطار رئاسي.. و"مرسي" يرفض

رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي دعا ممثلين عن كل أطياف المجتمع للإفطار - أرشيفية
رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي دعا ممثلين عن كل أطياف المجتمع للإفطار - أرشيفية
أعلنت رئاسة الانقلاب المصرية، السبت، عن إقامة حفل إفطار، بحضور أطياف المجتمع، فيما أعلن رئيس اتحاد طلابي بمصر، يدعى "محمد مرسي" رفض الدعوة الموجهة إليه.

ووفق بيان عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال مرسي: "عبد الفتاح السيسي... وصلتني دعوة سيادتكم لدعوة شخصي محمد مرسي لحضور إفطار الأسرة المصرية، بصفتي رئيسا لاتحاد طلاب جامعة حلوان، هذه الصفة التي لولاها لكنت ما بين سجين رأي أو مطارد وربما مجهول، والأقرب أنها لن تشفع لي بعد تلك الكلمات لأكمل ما تبقى من شهر رمضان الكريم مع أسرتي".

وأوضح أسباب رفضه حضور الإفطار الرئاسي، قائلا: "الأسرة المصرية تصوم رمضان مكلومة ومفطورة على ذويها في سجون معاليكم .. الأسرة المصرية تصوم وتفطر أمام الأقسام والسجون والنيابات فقط لمعرفة مصير ابن أو أب لم يقترفوا جُرما، فهي تنتظر رصاصة الرحمة من وزارة الحالات الفردية، أو حكما قاسيا من منصة العدالة، أو الهروب من سياج القهر والاستبداد والغلاء". 

واختتم مرسي رسالته التي لاقت تجاوبا بالمشاركة لأكثر من 12 ألفا، قائلا: "أنا لن أطيل ولن أضيع وقت سيادتكم ولا وقتي في خطاب لن يصل إليك وإن وصل لن تلتفت له.. فقط لو كان لدي متسع من الوقت لحضور عزومة (حفل) فطار.. فأعتقد أني سأفطر مع من يقولون بأن تيران وصنافير مصريتان والقدس الشريف عربية وأن مصر دولة ووطن، ولو بشق تمرة".

ولم يستن التأكد من كون محمد مرسي رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان (جنوب القاهرة) أحد المدعوين للحفل أم لا ولم تنف رئاسة الانقلاب المصرية دعوتها له، والمنتشرة بصورة كبيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

وقالت رئاسة الانقلاب المصرية في بيان السبت إنها "ستقيم حفل إفطار الأسره المصرية، ويحضره عدد من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، فضلا عن الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب وكذا الشباب، وممثلون عن كل أطياف المجتمع". 

يذكر أن مرسي فاز برئاسة اتحاد طلاب جامعة حلوان في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ويشغل أيضا رئيس اتحاد طلاب كلية التجارة وإدارة الأعمال بالجامعة. 
التعليقات (1)
العتيبي
الثلاثاء، 21-06-2016 05:57 م
يااخون يامصريين ان المساله منتهيه تماما ف لو رجعنا لزياره الملك سلمان الي مصر وماقدمه الرئيس السيسي من الجزر كهديه للملك وقبل الملك الهديه ودمتم وتصومون ع خير وكل عام وانتم بخير

خبر عاجل