حول العالم

معاناة سيدة تكشف أسرار الحذاء ذو الكعب الطويل

كعب طويل
كعب طويل
كشفت سيدة تعمل "نادلة" في مطعم بمقاطعة "ألبرتا" الكندية أسرار الأحذية ذات الكعب الطويل عندما نشرت صورة على "فيسبوك" أثارت جدلا واسعا وتظهر فيها أقدامها وهي مضمخة بالدماء بسبب الحذاء ذو الكعب الطويل.

لكن المفارقة ليست فقط في أضرار هذا النوع من الأحذية على أقدام النساء، وإنما في ما كشفته السيدة التي تعمل في مجال خدمة الزبائن بأحد المطاعم عندما نشرت صورة لأقدامها وقد غرقت في الدم بسبب هذا الحذاء، وقالت بأن مديرها في العمل أجبرها بأن تواصل ارتداء الحذاء كشرط للاستمرار في العمل على الرغم من ذلك.

ويتبين من هذه الحادثة أن الكثير من النساء العاملات يتم إجبارهن على ارتداء ملابس معينة أو أحذية بعينها دون أن يتم الأخذ بعين الاعتبار التداعيات الصحية لهذه الملابس أو الأحذية، وما إذا كانت مريحة للعاملات أم لا، وهو ما يسلط الضوء أيضاً على بعض الانتهاكات التي يتعرض لها العاملون والعاملات في المؤسسات الخاصة في كل مكان من العالم.

ونشرت جريدة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً مفصلاً عن السيدة، مشيرة إلى أن الصورة نشرتها سيدة تدعى نيكولا جافينز لكنها لإحدى صديقاتها وتعمل نادلة في مطعم، وكتبت تشرح الصورة بأن "صديقتها تنزف بسبب حذائها ذو الكعب الطويل" الذي يجبرها ذوو العمل على ارتدائه طوال ساعات العمل.

ولاقت الصورة التي تظهر فيها أقدام سيدة انتشاراً واسعاً على الأنترنت وحظيت بأكثر من 11 ألف مشاركة على صفحتها على "فيسبوك". 

وقالت السيدة التي نشرت الصورة إن صديقتها التي عادت من عملها وأقدامها تنزف تلقت توبيخاً من مديرها المباشر في سلسلة مطاعم "جوي" في كندا بسبب أنها خلعت الحذاء ذو الكعب الطويل وارتدت حذاء عادياً لبعض الوقت، وأشارت إلى أن مديرها أبلغها بضرورة أن ترتدي الحذاء الطويل في اليوم التالي على الرغم من معاناتها بسببه.

وتقول السيدة صاحبة التدوينة على "فيسبوك" إن السياسة التي يتبعها المطعم المشار إليه تقوم على ضرورة ارتداء كل النساء العاملات فيه أحذية ذات كعب طويل ما لم يتوافر عذر طبي رسمي يمنعهن من ارتداء الكعب الطويل.

التعليقات (1)
داعش
الخميس، 12-05-2016 12:49 ص
ولذلك فهذه الثقافة والحضارة التي تمخض عنها هذا الحذاء وقصة هذه الفتاة الغربية معه, هذه الثقافة والحضارة ايلة للسقوط ولن تستطيع ان تقف في وجه داعش وتنتصر عليه مهما علا جبروة سلاحها ودماره..

خبر عاجل