سياسة عربية

الغنوشي يقاضي موقع "إنكيفادا" بسبب "وثائق بنما"

برر الموقع هجومه على قيادات النهضة بأنه تعرض لاختراق إلكتروني (أرشيفية)- الأناضول
برر الموقع هجومه على قيادات النهضة بأنه تعرض لاختراق إلكتروني (أرشيفية)- الأناضول
انتقد مكتب رئيس حركة النهضة، راشد الغنّوشي، بشدّة، "تعمّد" بعض وسائل الإعلام إقحام اسم الأخير في موضوع نشره موقع "إنكيفادا"، عن إحدى الشركات المذكورة في ما يعرف بـ"وثائق بنما"، و"الإيهام بأن اسمه مذكور في الوثائق".

وقال المكتب في بيان نشرته الصفحة الرسمية للغنّوشي على "فيسبوك"، اطلعت عليه "عربي21"، إن "الغاية من هذا الخلط هو التشويه الرخيص، وصرف الأنظار عن الأطراف الفعلية الضالعة في الفساد وتهريب المال".

وعبّر المكتب عن استغرابه من الطريقة التي صاغ بها موقع "إنكيفادا"، وهو الموقع المكلف بنشر القسم التونسي من "وثائق بنما"، الخبر، مؤكّدا "تعمّد الموقع ذكر اسم رئيس الحركة وبعض قياداتها في المهجر، دون مبرر، وبطريقة توحي بوجود نية مبيّتة للإساءة"، وفق نص البيان.

تتبّع قضائي

وأدان المكتب ما وصفه بـ"الخلط الفاضح تحت شعار الاستقصاء بين وثائق بنما، والأعمال الشفافة للمُهجّرين التونسيين الذين عاشوا محنة النفي القسري، ناذرين حياتهم لخدمة قضيتهم العادلة والدفاع عن حقوق شعبهم، زاهدين في ترف الدنيا رافضين الرضوخ للاستبداد وسياسته"، بحسب بيان المكتب.

ودعا مكتب الغنوشي وسائل الإعلام "الى إدانة هذا السلوك المشين، وكشف أصحابه ومن يحركهم"، مؤكّدا قيامه بالتتبع القضائي "لهذا الموقع المفتري والمسؤولين عنه"، كما وصفه البيان.

وأشار إلى أنّ "محاولات التشويه التي يتعرض لها رئيس حركة النهضة وأغلب قياداتها، من بعض الأطراف المغرضة، لن تضعف الدور الوطني للحركة باعتبارها إحدى دعائم الاستقرار والأمن والسلم في البلاد، ولن تنجح في تشويه، صورة الحركة ورئيسها، مهما بلغت من انحطاط أخلاقي وسياسي".

"معلومات مغلوطة"

واعتذر المسؤولون عن موقع "إنكيفادا" قبل أيّام بعد نشر معلومات مغلوطة حول "تورط الرئيس السابق منصف المرزوقي في تهريب أموال"، مبرّرين ما تمّ نشره بتعرّض الموقع إلى هجمة إلكترونية.
التعليقات (0)