رياضة دولية

نابولي يتخطى فيرونا بسهولة ويطارد المتصدر يوفنتوس (فيديو)

نابولي في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس ـ أ ف ب
نابولي في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس ـ أ ف ب
تخطى نابولي ثاني الترتيب مشكلة غياب الهداف الموقوف جونزالو هيجوين وتغلب بسهولة 3-صفر على فيرونا، متذيلا دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الأحد، بعدما أكمل ضيفه الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

ويبتعد نابولي بفارق ست نقاط عن المتصدر يوفنتوس الذي فاز 2-1 على مضيفه ميلانو السبت، مع تبقي ست مباريات على نهاية المسابقة. لكن الترشيحات لا تصب في صالح نابولي في التتويج باللقب لأول مرة منذ عام 1990.

وسيغيب هيجوين - الذي قاد طموح نابولي بتسجيله 30 هدفا هذا الموسم - عن المباريات الثلاث المقبلة، بسبب رد فعله العنيف بعد طرده خلال الخسارة 3-1 أمام أودينيزي في الجولة الماضية، الذي كلفه الإيقاف لأربع مباريات.

واستمرت العروض المخيبة لفيورنتينا بخسارته 2-صفر أمام جاره إمبولي لأول مرة منذ 1997 ليصبح في المركز الخامس بجدول الترتيب.

ولدى يوفنتوس 76 نقطة من 32 مباراة مقابل 70 لنابولي و63 لروما و58 لإنترناسيونالي و56 لفيورنتينا.

وقضى باليرمو موسما شابه الفوضى وتولى قيادته ستة مدربين، أحدهم أشرف على قيادة الفريق مرتين، لكنه لم يتوقف عن النتائج السيئة اليوم.

ونجح لاتسيو الذي يعيش فترة صعبة بعد إقالة المدرب ستيفانو بيولي الأسبوع الماضي وتعيين سيموني أنزاجي في التقدم 2-صفر خلال أول 15 دقيقة بثنائية للمهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه (37 عاما).

غضب متوقع


وعبر مشجعو باليرمو عن غضبهم وتوقفت المباراة دقيقة واحدة خلال الشوط الأول ومرة أخرى في الشوط الثاني، بسبب إلقاء ألعاب نارية سقط إحداها بالقرب من أنطونيو كاندريفا لاعب لاتسيو.

وأضاف فيليبي أندرسون هدفا ثالثا مما زاد غضب الجمهور، كما أصبح المدرب والتر نوفيلينو مهددا بالإقالة.

ويبقى باليرمو في منطقة الهبوط خلف كاربي بفارق الأهداف.

ورفض ماوريتسيو ساري مدرب نابولي ولاعبوه التحدث بعد المباراة؛ استمرارا لمقاطعة النادي لوسائل الإعلام لحين البت في الاستئناف ضد عقوبة هيجوين.

وسدد نابولي مرتين في إطار المرمى وألغى له الحكم هدفا قبل أن يضعه مانولو جابيانديني في المقدمة في الدقيقة 33، وهو خامس أهدافه في سبع مباريات شارك فيها كأساسي هذا الموسم.

وحسم اللقاء بشكل كبير بعد طرد صمويل سوبراين إثر عرقلة خوسيه كايخون، وتسبب في ركلة جزاء نفذها لورينتسو أنسيني بنجاح قبل انتهاء الشوط الأول.

وكلل كايخون جهوده بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70.

وخسر فيورنتينا مجددا أمام إمبولي بهدفين لمانويل بوتشياريلي وبيوتر زيلينسكي، وهي الهزيمة الثانية مقابل أربعة تعادلات في آخر ست مباريات لفريق المدرب باولو سوزا.

وابتعد سامبدوريا عن منطقة الهبوط بالفوز 2-صفر على أودينيزي كما تفوق تورينو 2-1 على أتلانتا في مباراة بوسط الجدول، بفضل هدف للمهاجم الأرجنتيني ماكسي لوبيز كثير الترحال.


التعليقات (0)