سياسة دولية

ناطق باسم البنتاغون يتحدث عن مطاردة البغدادي ومصيره المتوقع

الكولونيل الأمريكي ستيف وارن يتوعد بملاحقة البغدادي والقبض عليه- أرشيفية
الكولونيل الأمريكي ستيف وارن يتوعد بملاحقة البغدادي والقبض عليه- أرشيفية
توعد متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الجمعة، بإيجاد زعيم تنظيم الدولة "أبي بكر البغدادي"، ومطاردته، مضيفا أنه "سيلقى مصيره العادل في نهاية المطاف"، في الوقت الذي تواصل فيه القوات الأمريكية استهداف قيادة التنظيم في الجارتين سوريا والعراق.

وقال المتحدث الكولونيل ستيف وارن: "مثلما وجدنا مرشده (أبا مصعب) الزرقاوي وقتلناه، ومثلما وجدنا سيد الإرهاب أسامة بن لادن وقتلناه، فسنجد البغدادي، وسيلقى مصيره العادل"، وفق تعبيره.

وجاءت تصريحات المتحدث بعدما استهدف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة عددا من كبار قادة التنظيم خلال الأسابيع الأخيرة، بمن فيهم عبد الرحمن مصطفى القادولي المكنى بحجي إمام، القيادي الثاني في التنظيم.

وقال وارن عن البغدادي: "لا أعرف ما إذا كانت العدالة ستتخذ شكل صاروخ (هيلفاير) أو زنزانة مظلمة في مكان ما، لكنه سيلقى مصيره العادل يوما ما".

وكانت وزارة العدل الأمريكية عرضت مكافأة تصل إلى سبعة ملايين دولار لقاء معلومات تقود إلى القادولي، وكان يعدّ خلفا محتملا للبغدادي، الذي عرضت مكافأة بقيمة عشرة ملايين دولار لقاء القبض عليه.

وقال وارن، إن البغدادي يقضي وقته في العراق وسوريا، حيث يسيطر التنظيم على مناطق شاسعة.

وأعلن وزير الدفاع، آشتون كارتر، الأسبوع الماضي، أن القوات الأمريكية تقوم بـ"تصفية منهجية" لقيادة التنظيم.

يشار إلى أن عمر الشيشاني أحد أهم قياديي التنظيم العسكريين، قتل الشهر الماضي.
التعليقات (1)
zahiya.hamdan
السبت، 02-04-2016 04:46 م
ياريت يبقى عندكم ذرة انسانيه وتنقذو الرقه ودير الزور منالمليشيات الداعشيه الايرانيه كل اسبوع يقتل شباب بعمر تلزهور في ساحات الرقه على يدي منظمة داعش الارهابيه التي عملت ايران وروسيا على استقطاب كل المجرمين ووضعهم بتنظيم ما يسمى داعش د ولة العراق والشام الاجراميه نكاية بالشعب السوري الزي ثار ومن العصابات المجنده انتقاما من الشعب السوري العصابات الكرديه بكل اشكالها خاصه التي اسسها المقرف المدعو صالح مسلم وغيره من المجرمين الاكراد كلكم زائلون وتبقى سوريا