سياسة عربية

مقتل لواء في قوات النظام السوري بمعارك تدمر

الأنباء متضاربة حول من يسيطر على قلعة تدمر ـ أرشيفية
الأنباء متضاربة حول من يسيطر على قلعة تدمر ـ أرشيفية
أكدت مصادر في النظام السوري مقتل القائد الميداني في الجيش، اللواء شعبان العوجا، منوهة إلى أنه قضى في المعارك الدائرة بمدينة تدمر الأثرية وسط سوريا.

وكانت شبكة "درر شامية" المعارضة، أكدت أن اللواء "شعبان العوجا" في قوات الأسد قُتل في المعارك الدائرة بمحيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وبحسب الشبكة، فإن شعبان العوجا هو قائد للفوج "64" مدفعية، قتل قبل يومين في قصف مدفعي على أحد مواقع التمركز الأمامية لقوات الأسد في محيط جبل "هيان".

ونوهت إلى أن قوات الأسد لم تسيطر على القلعة الأثرية في مدينة تدمر، وأن التنظيم ما زال موجودا على أطرافها، وأن قوات الأسد المتمركزة خلف القلعة تستمر في القصف الصاروخي المدفعي عليها، وقد تضررت القلعة بشكل كبير.

وبحسب "درر شامية، فإن حملة قوات الأسد ومليشياته مستمرة منذ 16 يوما، فإن المعارك تتركز في منطقة العوينة ومحيط جبل هيان جنوب غربي المدينة، فيما ما يزال نظام الأسد مسيطرا على أجزاء من جبل الطار الذي يبعد عن المدينة من الجهة الشمالية الغربية 3 كم، إضافة لسيطرته على القصر القطري 5 كم جنوب غربي المدينة.

في حين تؤكد المواقع الموالية للنظام السوري أن قواته سيطرت على قلعة تدمر الأثرية، وهي في طريقها للسيطرة على كامل مدينة تدمر.
التعليقات (3)
قريش
الأحد، 27-03-2016 01:07 ص
باذن الله تعالي الا جهنم وبائس المصير مع حافط الكلب وابنه وزوجة الخبيث لعنهم الله في الدنيا والاخرة
كفاح الحساني من العراق 07811668826
السبت، 26-03-2016 01:46 م
الله ينصر سوري ونصر سيد حسن نصر الله على داعش النجس واعوانه بذل ولمهان
الساحل السوري المحتل
السبت، 26-03-2016 07:27 ص
الله لا يرحمه تبا للكفار أسد والروس والمليشيات الطائفيية