حول العالم

معرض الدوحة للمجوهرات يثير الزوار بمنتجات جديدة

يوجد في المعرض منتجات لأشهر الأسماء العالمية في دنيا المجوهرات والساعات - أرشيفية
يوجد في المعرض منتجات لأشهر الأسماء العالمية في دنيا المجوهرات والساعات - أرشيفية
أبدى زوار معرض الدوحة للمجوهرات، إعجابهم، وقالوا إنه يضم تشكيلة متنوعة من المنتجات.

وقال نبيل الزين، رئيس مجلس إدارة الزين للمجوهرات ومقرها البحرين، إن التوجهات تغيرت بمرور الزمن حيث أضحت الفتيات الآن يفضلن قطع المجوهرات البسيطة.

وأضاف: "الحين صارت الموضة مثل ما تقولين يعني تغيرت كثير. زمان كان أهل الخليج كلهم يحبون الأشياء الكبيرة.. الأشياء يعني اللي أكبر من اللازم. الآن أصبحت البنات أو الجيل الجديد أو حتى الجيل القديم أصبح يحب الأشياء اللي هي النواعم. يعني الأشياء الناعمة.. الرقيقة. اللي فيها أحجار. اللي لها قيمة".

فالمعرض به منتجات لأشهر الأسماء العالمية في دنيا المجوهرات والساعات مثل مجموعة المجوهرات الفاخرة الفرنسية "كارتييه" ومجوهرات "فان كليف آند أربيلس"، إلى جانب مئات العارضين الآخرين.

ويتيح المعرض في دورته رقم 13 الحالية لعشاق المجوهرات فرصة لمشاهدة أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم الحلي. وتطرح الزين للمجوهرات مجموعتين جديدتين في معرض الدوحة تستخدم فيهما اللؤلؤ في تصميمات حديثة.

وقال نبيل الزين عن اللؤلؤ: "له مكانته وأسعاره تضاعفت، لأن الناس تطلب الكثير منه. يعني مع الأسف إنه فيه نقص. لأنه نتمنى على دول الخليج إنها تنتبه بالنسبة لها الموضوع وإنه يرجعون يصلحون هيرات اللؤلؤ (أماكن الغوص الخاصة باللؤلؤ) ويبتدون يفكرون في مشاريع لأنه هذه ثروة وطنية والحقيقة يعني المفروض إن هاي ما تتفوت. لأنه هادي ثروة وموجودة في البحر والله حباها لدول الخليج ودول ثانية. لكن اللؤلؤ الخليجي مميز ومرغوب أكثر من غيره لأن اللؤلؤ الخليجي له مايته وله بريقه الخاص بالنسبة للآلئ الموجودة طبيعيا في العالم كله".

وقالت مندوبة مبيعات مجوهرات تدعى ماشا كيموفا، إن "قطر سوق هامة للمجوهرات الراقية".

وأضافت: "القطريون لديهم المعرفة والذوق بشأن المجوهرات الراقية ويحبون الأشياء الجميلة وما إلى ذلك من الأشياء المصنوعة يدويا. إنهم تقليديون.. نرى أنهم يهتمون بالتفاصيل، والمجوهرات الراقية تركز بالفعل على التفاصيل".

ويقول منظمو المعرض إن دورة هذا العام أكثر صرامة فيما يتعلق بالأحجار الكريمة التي قبلت للعرض حيث جرى تقييمها وفقا لحجمها ونقائها وجودتها.

وتطرح في المعرض أيضا معادن نفيسة مثل البلاتين والبلاديوم والفضة والذهب.

وقال ليون بارسخيان، مدير مبيعات شركة أرمانو للمجوهرات، إن قطر أحد الأسواق الهامة جدا فيما يتعلق بارتفاع الطلب على المجوهرات الراقية بالمنطقة.

وأضاف: "السوق القطرية من أحسن وأهم أسواق المجوهرات في المنطقة. ومعرض قطر الدولي أصلا يعتبر أفخم معرض في المنطقة. فمتوقعين خير وإن شاء الله الزبائن... صار لنا أكثر من 15 سنة نحن بنيجي على قطر. فعندنا زبائننا. وإن شاء الله يكون معرض مثل ما كان يكون قبل يعني على طول من أحسن المعارض وأحسن المبيعات".
التعليقات (0)