طب وصحة

الشاي سلاح قوي ضد هشاشة العظام.. كيف؟

 النساء اللاتي كن يتناولن 3 أكواب من الشاي على الأقل يوميا تراجعت لديهن فرص الإصابة بالكسور- أ ف ب
النساء اللاتي كن يتناولن 3 أكواب من الشاي على الأقل يوميا تراجعت لديهن فرص الإصابة بالكسور- أ ف ب
أفادت دراسة حديثة بأن تناول ثلاثة أكواب شاي يوميا يحمي من الكسور بنسبة 30 في المئة، وذلك بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن هذه النتيجة جاءت بعد تحليل النظام الغذائي لـ1200 امرأة مسنة على مدى 10 سنوات، وبشكل خاص، حلل الباحثون كمية الشاي التي يستهلكونها، وخلال هذه الفترة، عانت 288 امرأة منهن من كسور في العظام، بينها 129 حالة كسور في عظم الفخذ.

وأوضح الباحثون من جامعة فلندرز الأسترالية أن النساء اللاتي كن يتناولن ثلاثة أكواب من الشاي، على الأقل، يوميا، تراجعت لديهن فرص الإصابة بالكسور بنسبة 30 في المئة، مقارنة بمن استهلكن كميات أقل، أو لم يتناولن الشاي على الإطلاق.

وأشار الباحثون إلى أن السبب يعود إلى مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي، وهي تعمل على تقوية العظام، من خلال تسريع بناء خلايا العظام الجديدة، كما يحتوي الشاي على نسبة كبيرة من الحديد.

ويرى الباحثون أن الشاي يمكن أن يصبح سلاحا قويا ضد هشاشة العظام، وهو المرض الذي يهدد جزءا كبيرا من المجتمع، خاصة النساء، حيث إن فرص إصابتهن ترتفع إلى أعلى مستوياتها عند انقطاع الدورة الشهرية.
التعليقات (1)
احمد عبد
الإثنين، 07-03-2016 08:19 ص
بسمه تعالى فعلا الشاي مصدر تنشيط وقوه للعظام ومركز تنبيه للشخص في المشي والوقوف اللهم نسئلك شفاء لايغادر سقم امين رب العالمين لكل الخليقه