رياضة دولية

"الكبار" يتأهلون لثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

تغلب أرسنال على ملعب "الإمارات" على ضيفه بيرنلي بهدفين لهدف - أ ف ب
تغلب أرسنال على ملعب "الإمارات" على ضيفه بيرنلي بهدفين لهدف - أ ف ب
تأهل كبار الأندية الإنجليزية لكرة القدم، السبت، إلى ثمن نهائي (دور الـ16) بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، لتنتهي بذلك منافسات دور الـ32 للمسابقة دون حدوث مفاجآت.

وتغلب أرسنال على ملعب "الإمارات" على ضيفه بيرنلي بهدفين لهدف، في مباراة شهدت الظهور الأول للاعب المصري، محمد النني، منذ انتقاله لصفوف نادي العاصمة في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وسجل هدفي أرسنال، كالوم تشامبيرس، والتشيلي، أليكسيس سانشيز، في الدقيقتين 19 و53، بينما أحرز هدف بيرنلي الوحيد، الويلزي، سام فوكس، في الدقيقة 30.

وعلى ملعب "فيلا بارك"، اكتسح مانشستر سيتي، مضيفه أستون فيلا، برباعية نظيفة سجلها النيجيري، كيليتشي إيهياناتشو (هاتريك) في الدقائق 4 و24 و74، ورحيم سترلينج في الدقيقة 76.

وفي مباراة ثالثة على ملعب "لاير رود"، تغلب توتنهام على مضيفه كولشيستر بأربعة أهداف لهدف.

وسجل رباعية توتنهام، البلجيكي، ناصر الشاذلي(هدفين) في الدقيقتين 27 و78، وإيريك داير، في الدقيقة 64، وتوماس كارول، في الدقيقة 82، بينما جاء هدف كولشيستر، الوحيد، بنيران صديقة، عن طريق، بن دافيز، عند الدقيقة 80.

وفي مباراة رابعة على ملعب "أنفيلد"، تعادل ليفربول مع ضيفه وست هام يونايتد، سلبيا، لتقام مباراة ثانية بين الفريقين، وفقا للوائح البطولة، في موعد لم يحدد بعد.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز كريستال بالاس، على ستوك سيتي، بهدف نظيف، وبالنتيجة ذاتها، تغلب واتفورد، على نوتينغهام فورست، وفاز بلاكبيرن، على أكسفورد يونايتد، بثلاثية نظيفة، وريدينج، على وال سال، برباعية نظيفة، وليدز يونايتد، على بولتون واندررز، بهدفين لهدف، وبالنتيجة ذاتها تغلب بورنموث، على بورتسموث، وفاز هال سيتي، على بيورى بثلاثة أهداف لهدف، وشوروسبري تاون، على شيفيلد وينزداي، بثلاثة أهداف لهدفين.

وستقام مباراة ثانية بين فريقي وست بروميتش ألبيون، وبيتربوروه يونايتد، في موعد لم يحدد بعد، بعد تعادلهما بهدفين لكل منهما، وذلك وفقا للوائح المنظمة للبطولة.

وكان مانشستر يونايتد تأهل الجمعة لدور الـ 16، بعد فوزه على ديربي كاونتي، بثلاثة أهداف لهدف.

وتختتم مساء الأحد، منافسات دور الـ32، بإقامة مباراتين، حيث يتقابل تشيلسي مع ميلتون كينز دونز، و كارلايل مع إيفرتون. 
التعليقات (0)