رياضة دولية

لجنة الأخلاق تحدد جلسة استماع لبلاتيني

سبق لمصادر أن أشارت إلى أنّ بلاتيني يواجه عقوبة الإيقاف من 5 إلى 7 سنوات - غوغل
سبق لمصادر أن أشارت إلى أنّ بلاتيني يواجه عقوبة الإيقاف من 5 إلى 7 سنوات - غوغل
حددت لجنة الأخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، جلسة استماع إلى الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف بين 16 و18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري. 

وأوضح المصدر "طلب بلاتر وبلاتيني أن يتم الاستماع إليهما وسيحصلان على ذلك"، مضيفا: "سيتم الاستماع إلى بلاتيني على الأرجح بين 16 و18 ديسمبر (كانون الأول)".

وكانت غرفة الحكم في لجنة الأخلاق أعلنت في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بدء إجراءات محاكمة بلاتيني ورئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر.

وقد أوقفت لجنة الأخلاق بلاتر وبلاتيني في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوماً (حتى 5 كانون الثاني/يناير 2016) بسبب "دفع غير شرعي" من الأول إلى الثاني عام 2011 يصل إلى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

وسبق لمصادر مقربة من لجنة الأخلاق أن أشارت إلى أنّ بلاتر وبلاتيني يواجهان عقوبة الإيقاف من 5 إلى 7 سنوات. وكان تيبو اليس محامي بلاتيني كشف أنّ الفيفا يسعى لإيقاف موكله مدى الحياة.

وقال اليس بعد قرار البدء بإجراءات المحاكمة: "طالبت غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق بإيقاف ميشال بلاتيني مدى الحياة. لقد رأينا ذلك في الملف الذي أحيل إلينا. يؤسفني أن يخرج ذلك إلى العلن، لأن السرية المطلقة كان يجب أن تحيط بهذا الإجراء".

وعلّقت لجنة الانتخابات في الفيفا ترشيح بلاتيني لخلافة بلاتر في الانتخابات المقررة في 26 شباط/فبراير 2016 حتى انتهاء إيقافه، علما بأنه كان يعدّ أبرز المرشحين للفوز بالرئاسة.

ووافقت لجنة الانتخابات على خمسة ترشيحات تتعلق بالأردني الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا سابقا، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، والسويسري جياني إينفانتينو أمين عام الاتحاد الأوروبي، والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي.
التعليقات (1)
yaya
الجمعة، 04-12-2015 09:05 م
fix

خبر عاجل