سياسة عربية

استقالة منسق العلاقات الخارجية بحزب الغد المصري لتأسيس حزب

لم يصدر أي تعليق رسمي عن الحزب حول الاستقالة حتى الآن
لم يصدر أي تعليق رسمي عن الحزب حول الاستقالة حتى الآن
أعلن عضو جبهة الضمير ومنسق العلاقات الخارجية بحزب غد الثورة، عمرو عبدالهادي، استقالته من الحزب، لتأسيس حزب جديد.

وأفاد عبد الهادي أنه قد تقدم رسميا باستقالته إلى زعيم الحزب أيمن نور وأمين الحزب محمد أبو العزم، في 17 أيلول/ سبتمبر الماضي، وترك إعلانها لرئاسة الحزب، مردفا أنه تم تأخير إعلاتها إعلاميا ما دفعه لنشرها عبر "تويتر".

وفي نص الاستقالة التي أرفقها عبد الهادي بتغريدته، أشار إلى أن سببها يرجع إلى عزمه على إنشاء حزب ساسي شبابي تحت اسم "حزب الضمير الديموقراطي"، لكن أشار إلى أن الإعلان عن تأسيس الحزب الجديد لن يتم إلا بعد "عودة الديموقراطية الغائبة منذ 3 تموز/ يوليو 2013، وعودة دستور 2012 المنقلب عليه"، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان فقط عن مؤتمر تدشيني للحزب داخل مصر.

وقال عبد الهادي أيضا إنه "انتقل إلى مرحلة جديدة من العمل السياسي المستقل لمناهضة النظام الحالي، دون تحميل الحزب (غد الثورة) تبعات هذا العمل".

ويتوقع نشطاء التواصل الاجتماعي أن سبب الإعلان عن الاستقالة الآن هو اقتراب موعد المؤتمر التدشيني للحزب الجديد "الضمير الديموقراطي"، فيما طالبه نشطاء آخرون بعدم الانجرار إلى ما وصفوه بـ"حوارات جانبية"، والتركيز على الاصطفاف الوطني والاستعداد لتظاهرات كانون الثاني/ يناير المقبل.
التعليقات (1)
متابع
السبت، 21-11-2015 03:37 ص
ل أدرى ما الذى علينا فعله و نحن ننقسم يوما بعد يوم و نعلن يوما تلو الآخر أننا لسنا كما ينبغى ، اللهم وحد كلمة الجميع على ما ينفع الناس و اجمع شملهم على ما تحب و ترضى ، انك يا إلهنا ولى ذلك و القادر علىيه

خبر عاجل