سياسة عربية

تحالف "مرسي" يتهم الأمن بتعذيب أحد قيادييه حتى الموت

تعذيب مناف استمر لمدة 12 ساعة متتالية رغم قيامه بإجراء عملية قلب مفتوح منذ مدة قريبة - الأناضول
تعذيب مناف استمر لمدة 12 ساعة متتالية رغم قيامه بإجراء عملية قلب مفتوح منذ مدة قريبة - الأناضول
قال التحالف الداعم لمحمد مرسي، أول رئيس مصري مدني منتخب ديمقراطيا، الاثنين، إن "قياديا منتميا له جنوب مصر، لقي مصرعه نتيجة التعذيب على يد الأجهزة الأمنية"، فيما نفي بيان أمني صحة ذلك. 

وأفاد بيان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، ببني سويف (جنوبا)، إن "عماد حسن مناف، المدير الإداري لنقابة أطباء بني سويف، ارتقى ليلة أمس، عقب تعرضه لتعذيب على يد الأمن الوطني، عقب اعتقاله"، مضيفا أن "تعذيبه استمر لمدة 12 ساعة متتالية، رغم قيامه بإجراء عملية قلب مفتوح منذ مدة قريبة". 

وجاء في بيان أمني صادر عن مديرية أمن بني سويف (الجهاز الأمني الإقليمي)، الاثنين، أنه "ألقت الأجهزة الأمنية ببني سويف، فجر الاثنين، القبض على (عماد .ح. م)- 49 سنة، الموظف بنقابة أطباء بني سويف، بناء على قرار من النيابة العامة، لاتهامه بالانتماء لجماعة الإخوان، والمشاركة في المسيرات"، بحسب تقارير محلية.

وتابع البيان الأمني: "عقب القبض على المتهم، واصطحابه إلى قسم شرطة بني سويف لبدء التحقيق معه، شعر بإعياء شديد وتم نقله لمستشفى خاص بمدينة بني سويف، إلا أنه تبينت وفاته عقب وصوله للمستشفى بلحظات، وتم نقل الجثمان إلى مستشفى بني سويف الجامعي، وبتوقيع الكشف الطبي عليه، تبين عدم وجود إصابات ظاهرة". 

وفي مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، قالت منظمة "هيومان رايتس مونيتور" (حقوقية غير حكومية)، إنها وثّقت "مقتل 79 مدنيا خارج إطار القانون على يد السلطات الأمنية، في مختلف محافظات مصر، خلال آب/ أغسطس الماضي فقط".

ومنذ انقلاب الجيش على الرئيس محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، في 3 تموز/ يوليو 2013، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان، وأفرادها بـ "التحريض على العنف والإرهاب"، قبل أن تصدر الحكومة قرارا، في كانون أول/ ديسمبر 2013، باعتبار الجماعة "إرهابية"، فيما تقول الجماعة إن نضالها ضد السلطات المصرية "سلمي"، ردا على ما تسميه "انقلابا عسكريا" على مرسي. 
التعليقات (1)
Radi
الإثنين، 16-11-2015 06:58 م
اه حكايه تحالف مرسي دي اسمه تحالف الدفاع عن الشرعيه هو انتوا بدعموا الثوره المضاده الي بتحاول تغسل نفسها في قناه الشرق والا اه