صحافة عربية

غسل الكعبة اليوم.. والكويتيون لا يشعرون بالاستقرار

الصحافة العربية - الصحافة العربية الأحد
الصحافة العربية - الصحافة العربية الأحد
 كتبت صحيفة الجزيرة السعودية، حول إشراف الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار العاهل السعودي وأمير منطقة مكة المكرمة، اليوم الأحد، بغسل الكعبة المشرفة.

وأوضحت الصحيفة أن الأمير ومرافقيه سيقومون بغسل الكعبة من الداخل ومسح حيطانها بقطع القماش المبللة بماء زمزم الممزوج بدهن الورد.

ووفقا للصحيفة، فإنه يشارك في غسل الكعبة المشرفة أمير مكة المكرمة، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، ومعالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم، وغيرهم من الدبلوماسيين.

وأكد السديس للصحيفة أن غسل الكعبة المشرفة ينبثق من تعظيم البيت وتطهيره كما في قوله تعالى (وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكعِ السجُودِ)، وقوله سبحانه (ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللهِ فَإِنهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ).
 
نقل الروس من مصر من دون أمتعتهم
 
تسلط صحيفة الحياة اللندنية، الضوء على إعلان روسيا أمس إعداد جسر جوي يتضمن 93 رحلة خلال يومين، لإجلاء حوالي 80 ألفا من رعاياها السيّاح في مصر، في وقت أكدت فيه بريطانيا أنها تأمل في استكمال إجلاء 20 ألفا من رعاياها من منتجع شرم الشيخ خلال 10 أيام، في ضربة شديدة لصناعة السياحة المصرية.

وأُعلن في موسكو أن الأولوية ستكون لنقل السيّاح الروس وليس المقيمين بشكل دائم في المنتجعات والمدن المصرية الذين يقدر تعدادهم بحوالي 50 ألف روسي.

ووفقا للصحيفة، فإنه سيتم نقل السيّاح بطائرات مدنية من دون الأمتعة الشخصية التي ستنقلها طائرات وزارة الطوارئ الروسية في رحلات خاصة، بعد إخضاعها لإجراءات أمنية مشددة.
 
الإنجاب يحمي المرأة من سرطان المبيض
 
نقلت صحيفة النهار اللبنانية، عن دراسة قام بها باحثون بريطانيون في مركز لبحوث السرطان أنه كلّما كان للمرأة أولاد انخفض لديها خطر الإصابة بسرطان المبيض.

ووفقا للصحيفة، فقد عمد هؤلاء إلى تحليل الملفات الطبية لأكثر من ثمانية آلاف امرأة من أجل تحديد عوامل الخطر للأنواع الأربعة من سرطان المبيض الأكثر شيوعا: carcinome séreux، carcinome mucineux، carcinome endométrioïde، tumeurs à cellules claires.

وتوضح الصحيفة أن الباحثين يشيرون إلى أنهم توصلوا في السنوات الأخيرة إلى اكتشاف أنّ عددا كبيرا من أنواع السرطانات لا تأتي مباشرة عبر المبيض، فالعديد من الأورام المصلية تبدأ في قناة فالوب، في حين تتشكل الـ carcinomes endométrioïdes والـ tumeurs à cellules claires في بطانة الرحم.

وتضيف الصحيفة أن الباحثين "اكتشفوا أنّ إنجاب طفل يخفف من خطر الإصابة بسرطان المبيض عموما 20 في المئة مقارنة بالنساء اللواتي لا أولاد لهن، وبـ40% للـ tumeurs à cellules claires والـ carcinome endométrioïde. وكلّ ولادة جديدة تخفف من خطر الإصابة بنسبة 8%".
 
الكويتي يشتري ممتلكات في الخارج لعدم شعوره بالاستقرار
 
نقلت صحيفة القبس الكويتية، تصريحات للناشط السياسي الأمين العام السابق لمظلة العمل الكويتي "معك" أنور الرشيد قال فيها إن الحكومة الحالية لم تقدم شيئا على أرض الواقع، مشددا على أن الخلل ما زال مستمرا في الشؤون الاقتصادية والتعليمية والأمنية.

ووفقا للصحيفة، فقد قال الرشيد في لقاء إن "المواطن الكويتي غير مطمئن رغم كل الإمكانات، لأن الحكومة تريد أن يعيش المجتمع في خوف دائم، واليوم نلاحظ أن الكويتيين لديهم شقق في معظم الدول الخليجية أو العربية أو الأوروبية، ما يؤشر إلى عدم الاستقرار".
1
التعليقات (1)
Ismail
الأحد، 08-11-2015 09:07 ص
آهٍ و الله تمنّيْتُ لَوْ كنت معكم لغسل الكعبة و الحمد لله على كل حال و اعانكم الله,السلام عليكم

خبر عاجل