سياسة عربية

المرصد: مقتل مساعد ابن لادن في معارك كفريا والفوعة

التونسي عمل في أفغانستان مرافقًا لأسامة بن لادن ثم انتقل معه إلى باكستان - أرشيفية
التونسي عمل في أفغانستان مرافقًا لأسامة بن لادن ثم انتقل معه إلى باكستان - أرشيفية
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل القيادي الجهادي التونسي أبو الحسن التونسي، مساعد زعيم تنظيم القاعدة العالمي أسامة بن لادن سابقا في أفغانستان، بمعارك في محافظة إدلب.

وقال المرصد في بيان السبت، "إن التونسي قتل خلال المعارك العنيفة والمستمرة منذ 24 ساعة، في محيط بلدتي كفريا والفوعة اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية".

وأشار إلى أن الاشتباكات في القريتين تجري بين قوات الدفاع الوطني مدعمة باللجان الشعبية المدربة على يد قادة مجموعات من حزب الله اللبناني من جهة، وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والحزب الإسلامي التركستاني وتنظيم جند الأقصى ومقاتلين أوزبك وشيشانيين منتمين للفصائل الإسلامية من جهة أخرى.

ونعت حسابات مقربة من جبهة النصرة القيادي أبو الحسن التونسي، في معارك بلدة الفوعة شمال مدينة إدلب.

وأوضح مقربون من النصرة، عبر حساباتهم في موقع تويتر، أن التونسي قضى في محيط قرية الفوعة، حيث يحاول جيش الفتح اقتحام القرية بعد تمهيد مدفعي و3 سيارات مفخخة استهدفت تحصينات قوات الأسد والميلشيات المساندة له.

وأشارت الحسابات إلى أن التونسي عمل في أفغانستان مرافقًا لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن ثم انتقل معه إلى باكستان، ويبلغ من العمر 60 عامًا.

وأشار ناشطون من ريف إدلب إلى أن نحو 15 مقاتلًا من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وأنصار الشام سقطوا خلال معارك أمس واليوم، في ظل تقدم عسكري حققه جيش الفتح مسيطرًا على 12 نقطة دفاعية في محيط قريتي كفريا والفوعة المواليتين.
التعليقات (1)
فهد بن عشري
السبت، 19-09-2015 10:13 م
هذا المرصد لا مصداقية له مؤسسة علوي معادي للثورة اتمنى منكم كقارء لصحيفتكم انكم ما تنقلون لنا عن مرصدة العفن عفونة الطعام ودمتم