سياسة دولية

استطلاع: ترامب يوسع تقدمه على المرشحين لرئاسة أمريكا

 المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب - أ ف ب
المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب - أ ف ب
أظهر استطلاع أجرته "رويترز إبسوس" أن المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، يتقدم على منافسيه لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، بعد أن زاد الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الأسبوع المنصرم.

ولا يبدي الناخبون الجمهوريون أي تخوف من ترامب، أحد أقطاب مجال العقارات الذي احتل عناوين الأخبار السياسية وهيمن على السباق الجمهوري الذي يخوضه 17 مرشحا محتملا، بسبب موقفه الصارم من الهجرة والإهانات التي يوجهها لمنافسيه السياسيين.

ويتنافس المرشحون المحتملون على نيل ترشيح الحزب الجمهوري للمنافسة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016.

وكشف استطلاع الرأي أن قرابة 32 في المئة من الجمهوريين الذين استطلعت آراؤهم على الإنترنت قالوا إنهم يدعمون ترامب مقارنة بنحو 24 في المئة قبل ذلك بأسبوع.

وتقدم ترامب عن أقرب منافسيه -حاكم ولاية فلوريدا السابق غيب بوش- بواقع المثلين تقريبا. وحصل غيب بوش على 16 في المئة، في حين حل جراح الأعصاب السابق بن كارسون في المركز الثالث بثمانية في المئة.

وحتى عندما وضع ترامب في مواجهة مباشرة مع أقرب منافسيه، فقد حصل على دعم 44 في المئة من الذين استطلعت آراؤهم مقابل نحو 29 في المئة لغيب بوش و25 في المئة لكارسون.
التعليقات (0)

خبر عاجل