حول العالم

مهاجم كنيسة كارولاينا الأمريكية يمثل أمام المحكمة

أهالي الضحايا سامحوا القاتل حتى لا تنتصر الكراهية في المجتمع الأمريكي ـ أ ف ب
أهالي الضحايا سامحوا القاتل حتى لا تنتصر الكراهية في المجتمع الأمريكي ـ أ ف ب
مثُل مهاجم كنيسة عمانويل أفريكا متوديست أبيسكوبال، بولاية كارولاينا الأمريكية، "ديلان ستورم روف"، أمام القاضي، مساء الجمعة.

وسمح القاضي "جيمس كونسيل"، لأقارب الضحايا بالتحدث مع روف المتهم بقتل تسعة أشخاص داخل الكنيسة التي يرتادها ذوو الأصول الأفريقية في مدينة "تشارلستون"، بولاية كارولاينا الجنوبية، حيث توجه "أنطوني ثامبسون"، الذي فقد والدته في الهجوم المسلح بحديثه للمتهم قائلا: "سامحتك، عائلتي سامحتك، لكن نريدك أن تستغل هذه الفرصة من أجل التوبة".

بدورها، قالت نجلة القتيلة "إيثيل لانس": "سامحتك، لقد عذبتني، وعذبت أشخاصا كثيرين"، فيما أوضحت "آلانا سينسون"، التي فقدت جدها في الحادثة، أن الهجوم نُفّذ بسبب الكراهية، مضيفة أنه "قُتل جدي وباقي الضحايا بسبب الكراهية التي لن تنتصر، أريد أن أشكر المحكمة لأنها لم تُمكّن الكراهية من الانتصار".

ومن المزمع أن يمثل روف أمام المحكمة مجددا في جلستين، الأولى بتاريخ 23 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الجاري، والثانية في 5 شباط/ فبراير 2016.

وكان تسعة أشخاص لقوا مصرعهم، وأُصيب آخرون بجروح، في هجوم نفذه مسلح (يشتبه أنه ديلان ستورم روف)، على كنيسة يرتادها ذوو الأصول الأفريقية، الخميس 18 حزيران/ يونيو، بينهم أسقف الكنيسة، السيناتور الديمقراطي، كليمنتا بينكني، في ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية، مساء الأربعاء الماضي، حيث وقع الهجوم في كنيسة "عمانويل أفريكا متوديست أبيسكوبال"، وهي إحدى أقدم الكنائس في مدينة تشارلستون، بكارولاينا الجنوبية، جنوب شرق البلاد.
التعليقات (0)