سياسة عربية

إسرائيل تحذر من هجمات تستهدف إسرائيليين في تونس

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو - أرشيفية
رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو - أرشيفية
حذرت إسرائيل مساء السبت من وجود تهديدات جدية، بوقوع هجمات في تونس تستهدف إسرائيليين أو يهودا، بحسب ما جاء في بيان لمكتب مكافحة الإرهاب التابع لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال البيان إن "آخر المعلومات تشير إلى أن هناك مشاريع لاعتداءات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية أو يهودية في تونس"، مشددا على أن هذه "التهديدات جدية".

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء اوفير جندلمان، في تغريدة على حسابه في تويتر، مساء السبت: "تحذر هيئة مكافحة الإرهاب من مخطط لشن عمليات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في تونس، وتوصي المواطنين الإسرائيليين بالامتناع عن السفر إليها".

وتتبع هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، وتصدر تحذيرات بشأن المواقع التي قد تشهد هجمات ضد إسرائيليين ويهود في العالم.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جانب السلطات التونسية حول ما قاله المتحدث الإسرائيلي.

وعلى مدى يومين يقوم اليهود بأداء طقوس حجهم في الكنيس الذي يعد الكنيس اليهودي الأكبر والأقدم في أفريقيا، ويزوره سنويا قرابة 2000 يهودي، حسب تقديرات غير رسمية.

وربطت هيئة مكافحة الإرهاب في البيان، الذي نشره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني، بين هذا التهديد وعيد "لاغ باعومر" (عيد الشعلة) الذي يحل بعد 33 يوما من عيد الفصح اليهودي.

وتقول وزارة الخارجية الإسرائيلية إنه "توقد في الليلة التي تسبق هذا العيد شعلات تقليدية إحياء لذكرى ثورة الشعب اليهودي في أرض إسرائيل ضد المحتلين الرومان في عام 132 ميلادي".

وتحتفل إسرائيل بهذا العيد يوم السابع من الشهر الجاري.
التعليقات (0)

خبر عاجل