سياسة عربية

الإعلان عن بدء الثورة المسلحة في الأحواز بإيران (فيديو)

صورة نشرها موقع "أحوازنا" كرمز للثورة المسلحة ضد الحكومة الإيرانية
صورة نشرها موقع "أحوازنا" كرمز للثورة المسلحة ضد الحكومة الإيرانية
ذكر الموقع الإلكتروني لحركة "النضال العربي لتحرير الأحواز" أن شباناً أحوازيين بدأوا بالفعل الثورة المسلحة ضد ما وصفوها بـ"قوات الاحتلال الفارسي" في المناطق ذات الغالبية العربية شمال غرب إيران.

وأفاد موقع "أحوازنا" أن "المقاومين" استهدفوا الثلاثاء مقر المباحث، بالإضافة إلى مركز أمني في مدينة الخفاجية قرب مدينة الأحواز، مشيرين إلى أن حجم الخسائر التي وقعت مجهول، ولم تفصح الشرطة الإيرانية عنه بعد. كما أضاف الموقع أن "المقاومين" أطلقوا النار قبل يومين تجاه مخفر للشرطة في حي "أبوذر" أحد أهم أحياء مدينة الخفاجية. 

ونقل موقع "أحوازنا" على لسان "الثوار الأحوازيين" قولهم: "في ظل استمرار قوات الاحتلال الفارسي بارتكاب الجرائم ضد الشعب العربي الأحوازي، فإن عمليات المقاومة الوطنية الأحوازية ستتصاعد وتيرتها أكثر من السابق، وستكون قوات الاحتلال الفارسي كافةً في مرمى بنادق الثوار المرابطين في أرض الأحواز الطاهرة".

وبثت قناة "أورينت" السورية لقطات مصورة من بعض العمليات المسلحة التي قام بها "الأحواز" خلال الأيام الماضية، التي أعقبت اعتداء الشرطة الإيرانية على مشجعين أحواز عقب حضورهم لمباراة الهلال السعودي وفولاذ الإيراني، والتي ارتدى فيها "الأحوازيون" اللباس العربي، وشجعوا الفريق السعودي.

وعادةً ما تتكتم الجهات الأمنية في إيران والمواقع الإخبارية على خسائرها نتيجة المناوشات المستمرة بين قوات الأمن الإيرانية والفصائل البلوشية المسلحة، وعلى رأسها "جيش العدل" وحركة "أنصار الفرقان".

التعليقات (11)
عثمان من الاحواز
الأربعاء، 14-10-2015 05:59 ص
الاحواز هي في جنوب غرب ايران وليس شمال غرب
خالد عبداللطيف صالح
الإثنين، 05-10-2015 01:37 م
اللهم أنصرهم نصرنا من عندك على الفرس الحاقدين على الأسلام والمسلمين
عماد من المحمره
الأربعاء، 16-09-2015 01:08 ص
عاشت الاحواز العربيه الحره
ياسين عزي
الثلاثاء، 02-06-2015 04:39 م
الله ينصركم
العااكش
الأربعاء، 06-05-2015 02:47 ص
واصبر وماصبرك الا بالله