سياسة عربية

وثائقي لداعش يظهر سيطرته على كوباني

أرسل التنظيم رسالة تهديد إلى كتائب الجيش الحر المشاركة في التحالف ضده
أرسل التنظيم رسالة تهديد إلى كتائب الجيش الحر المشاركة في التحالف ضده
أصدر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "وثائقي" يظهر تمكن التنظيم من التوغل داخل مدينة عين العرب "كوباني"، مع إظهار لقطات لجثث جنود "حماية الشعب الكردية" (YPG)، داخل مقراتهم بعد اقتحامها من قبل جنود "الدولة".

وقام جنود "الدولة الإسلامية" في الشريط المسمى بـ"عزة الأباة" الذي بثته مؤسسة "الاعتصام" المحسوبة على "التنظيم"، بإحراق كميات كبيرة من "المواد المخدرة"، وكراتين من "السجائر"، واصفين (YPG) بـ"الملاحدة".

واتهم تنظيم الدولة كتائب الجيش السوري الحر، المتحالفة مع الأكراد بـ"الردة"، مهدداً اياهم بالقتل، مع بث صور لمقابر جماعية قام جنود التنظيم بحفرها، وإلقاء المقاتلين الأكراد فيها.

وفي لفتة إلى إثبات قوة "التنظيم"، استعرض الفيديو مداخلات من إعلاميين وسياسيين من الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أوروبية، وعربية، تقول إن قوة التنظيم تزداد، ولم تتأثر بضربات التحالف الدولي، وذهب أحد الإعلاميين الأمريكيين، إلى وصف تنظيم الدولة، بـ"الجيش المنظم".

يشار إلى أن تنظيم الدولة أعلن في وقت سابق سيطرته على جل أحياء "كوباني"، فيما قال عدد من جنود التنظيم على حساباتهم في "تويتر"، إن عين العرب، سيتم "تحريرها" قريباً، وتغيير اسمها إلى "عين الإسلام".
التعليقات (0)