سياسة عربية

مسلحون يحكمون السيطرة على هيت في الأنبار

أحد عناصر تنظيم الدولة إبان السيطرة على الموصل قبل أشهر - أرشيفية
أحد عناصر تنظيم الدولة إبان السيطرة على الموصل قبل أشهر - أرشيفية
قالت مصادر أمنية ومسؤولون محليون إن مسلحين أحكموا السيطرة على معظم أجزاء مدينة هيت في محافظة الأنبار العراقية في وقت مبكر اليوم الخميس.

وقال عضو في مجلس المحافظة إن المسلحين سيطروا على 90 في المئة من المدينة.

من جانبه أعلن اللواء أحمد صداك الدليمي قائد شرطة محافظة الأنبار غربي العراق، اليوم الخميس، عن وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم الدولة "داعش" بقضاء هيت غربي مدينة الرمادي مركز المحافظة بعد مهاجمة التنظيم للقضاء.

وقال الدليمي إن "عناصر داعش الإرهابي شنوا هجوما واسعا على قضاء هيت 70كم غربي الرمادي، فيما تصدت القوات الحكومية من جيش وشرطة لهذا الهجوم، ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات عنيفة بين الجانبين، ما تزال مستمرة".

وأضاف، أن معلومات استخباراتية دقيقة وصلتهم توكد وجود سيارات مفخخة يقودها "انتحاريين تابعين لداعش" تحاول استهداف المراكز الأمنية والمواقع العسكرية التابعة لقوات الجيش والشرطة العراقيتين في القضاء.

وأوضح قائد الشرطة، أن الخسائر البشرية والمادية نتيجة الاشتباكات بين الجانبين لم يتم إحصائها بسبب استمرار المواجهات والاشتباكات العنيفة.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع "داعش" في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد مجموعات مسلحة سنية، يتصدرها تنظيم داعش في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة المجموعات المسلحة قبل حوالي الشهرين على الاقضية الغربية من المحافظة (عانة وراوة والقائم والرطبة) إضافة إلى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.
التعليقات (0)