سياسة دولية

انفصاليو أوكرانيا يعلنون استعدادهم وقف إطلاق النار

سيتم وقف إطلاق النار بالتزامن مع انطلاق أعمال مجموعة الاتصال الثلاثية - أرشيفية
سيتم وقف إطلاق النار بالتزامن مع انطلاق أعمال مجموعة الاتصال الثلاثية - أرشيفية
أعلن رئيس وزراء جمهورية دونيتسك الشعبية، ألكسندر زاخارتشينكو، وزعيم جمهورية لوغانسك الشعبي، إيجور بلوتنيسكي (جمهوريتان أسسهما الانفصاليون الموالون لروسيا شرق أوكرانيا)، عن استعدادهما لوقف إطلاق النار شرق البلاد، غدا الجمعة. 

وجاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها "زاخارتشينكو"، و" بلوتنيسكي"، في مؤتمر صحفي مشترك، عقداه مساء الخميس، في "دونيتسك"، وأوضحا أن "الانفصاليين مستعدون لوقف إطلاق النار في تمام الساعة الـ (15.00) عصر غد الجمعة بالتوقيت المحلي الأوكراني، في حال ما إذا تم توقيع اتفاق، أو خطة متعلقة، بمراحل العملية السياسية في البلاد، خلال اجتماع لجنة الاتصال الثلاثية غدا". 

ومن المنتظر أن تنطلق، غدا الجمعة، أعمال مجموعة الاتصال الثلاثية، التي تضم أوكرانيا، وروسيا، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وممثلين عن الانفصاليين، في مدينة "ميسنك"، عاصمة "روسيا البيضاء"، لبحث آخر تطورات الأزمة.

وكان الرئيس الأوكراني "بروشينكو"، قد أعلن في تصريحات سابقة اليوم، أنه سيعطي أوامره للجيش بوقف إطلاق النار شرق البلاد، غدا الجمعة في تمام الساعة الـ (14.00) بالتوقيت المحلي الأوكراني، بالتزامن مع انطلاق أعمال مجموعة الاتصال الثلاثية.
التعليقات (0)